انتقد طاهر محمد طاهر لاعب فريق الكرة بالأهلي نظام بطولة كأس العالم للأندية، ومشاركة بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية من دور نصف النهائي للمسابقة العالمية.

وتغلب فلومينينسي البرازيلي على الأهلي بهدفين دون مقابل، ليتأهل لأول مرة في تاريخه لنهائي كأس العالم للأندية.

وقال طاهر محمد طاهر في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي اكشن: "ظروف البطولة دائمًا تكون صعبة على الأهلي نأتي من أول البطولة حتى نهايتها، يوجد فرق تلعب مباراتين وترحل".

وبسؤاله هل لا يوجد انصاف بالبطولة فريق يأتي يلعب مباراتين وآخر يأتي ويلعب على نصف النهائي؟، أجاب: "أكيد إلا لو لم تكن البطولة دائمًا تكون في صالح فريق من أوروبا أو أمريكا اللاتينية، هما دائمًا أصحاب اللقب في النهاية".

وتابع: "نحن نلعب مباريات صعبة من أول البطولة نواجه فريق مثل اتحاد جدة على أرضه فنبذل ضعف المجهود".

اقرأ أيضًا | مدرب فلومينينسي: الأهلي جعل لانتصارنا قيمة كبيرة ولم يصل لـ مونديال الأندية بالصدفة

وأكمل: "نجحنا أن نخلق أكثر من فرصة وتحدثنا قبل المباراة أن الفرصة التي تأتي نسجلها ولكن لم نوفق".

وأشار: "خضنا مباراة منذ 48 ساعة، نحن كنادي الأهلي نعتاد على ضغط المباريات ولكن عندما تخوض مباريات أمام أفضل لاعبين في العالم الموضوع يكون مختلف تمامًا".

واستطرد: "كنا نتحدث قبل اللقاء عن أن الخصم يجيد لعب ركلات المرمى، يكون هناك 7 لاعبين في منطقتهم، وكان مطلوب منا أن نضغط بقوة، وحاولت تنفيذ ما فعلته في التدريبات ولكن لم يكن هناك تركيز في أخر كرة".

وواصل: "الآن سنركز على المباراة القادمة ونلعب على حصد الميدالية البرونزية، الموسم الماضي فعلنا كل شيء ولم نحصل على الميدالية، هذا الموسم نركز على تحقيقها".

وأكد: "أنا ألعب في المركز الذي يطلبه مني المدير الفني سواء مهاجم أو جناح، أستطيع أن أنفذ ما يريد، والمجموعة كلها تقدم المساعدة، اليوم أكرم توفيق كان يلعب في وسط الملعب، وأمر جيد أنه يوجد أكثر من لاعب يُجيد اللعب في أكثر من مركز".

وأضاف: "طبعًا الجميع سيتحدث عن إهدار الفرص عكس المباراة الماضية أمام الاتحاد لأننا سجلنا 3 أهداف، اليوم الجميع سيتحدث عن إهدار الفرص، لأنه لم يُحالفنا التوفيق، لو كانت فرصة أو اثنين دخلت المرمى لم يكن سيتحدث أحد".

وأتم: "لا توجد عقدة في كرة القدم وإلا لم نكن فزنا على الاتحاد بثلاثية، الجميع قبل اللقاء كانوا يقولون الاتحاد (كعبه عالي على الأهلي)، لكن في النهاية هي ظروف مباراة نحن لعبنا مباراة قوية أمام الاتحاد وبعد 3 أيام واجهنا فريق قوي وفي أخر ربع ساعة طبيعي هم كانوا يركضون أكثر منا لأنهم لم يلعبوا مباراة قبل أيام مثلنا".