علق بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لفريق كرة القدم الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على أداء الأهلي وفوزه أمام اتحاد جدة في بطولة كأس العالم للأندية.

ويواجه مانشستر سيتي نظيره أوراوا ريدز الياباني، غدًا الثلاثاء، في المباراة التي ستجمع بينهما بنصف النهائي، الذي سيتحدد طرفه الأول مساء اليوم الإثنين، ما بين الأهلي وفلومينينسي البرازيلي.

طالع أيضًا.. دي بروين يتلقى صدمة أثناء تواجده في السعودية مع مانشستر سيتي

وقال بيب جوارديولا في المؤتمر الصحفي: "لقد تابعت مباراة الأهلي واتحاد جدة، ولم يكن مفاجأة لي فوز الفريق المصري بالمباراة".

وأضاف: "كنت في زيارة لمصر منذ عدة أسابيع، والجميع في مصر تحدث معي عن الأهلي وقدرته على منافسة الأندية الأوروبية الكبرى، يبدو أنهم هناك جميعًا يشجعون الأهلي".

وأشار: "هنا في السعودية أيضًا لدى الأهلي العديد من الجماهير وهو من أفضل الأندية العربية، وأعجبني حماس جماهيره في المدرجات".

وعن مواجهة أوراوا ريدز، قال: "نحن لا نعرف أوراوا ريدز كثيرًا، حصلنا على أكبر قدر ممكن من المعلومات الخاصة بهم، منتخبهم فاز على ألمانيا، وتفوق على أفضل فرق العالم، كرة القدم في اليابان متطورة في السنوات الأخيرة".

وأكمل مدرب مانشستر سيتي: "أنا سعيد بأنني في السعودية الآن، هذه المرة الأولى لي، شرف لي مشاركتي في هذه البطولة، ونتمنى أن نحقق اللقب، لكن الأمر لن يكون سهلًا، من الصعب الفوز هنا، وعلينا أن نركز جيدًا في مباراة الغد".

وعن قرارات الفيفا الأخيرة، علق: "علينا أن نتكيف، سنأخذ العائلات إلى الولايات المتحدة للاستمتاع، الأمر نفسه ينطبق على كأس العالم والمزيد من المسابقات، نتكيف مع ما يضعه الاتحاد الدولي".

واختتم: "أنا لست ضد المسابقات الجديدة، فقط ضد ضيق الوقت، هذا ما أشكو منه طوال الوقت، من الجيد أن نلعب كل ثلاثة أو خمسة أيام، لكن في الصيف نريد وقتًا للراحة، لإعادة شحن طاقتنا للموسم الجديد".