قدمت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب عدم مشاورتها بشأن بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن أمس الأحد، عن موعد ونظام بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي تقام بالنظام الجديد وبمشاركة 32 فريقاً بدلاً من 7 للمرة الأولى.

وقرر الاتحاد الدولي تغيير نظام مسابقة كأس العالم للأندية بداية من النسخة القامة في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 فريقًا بدلاً من 7، بالنظام الذي يقام به خلال السنوات الماضية.

طالع أيضًا | صدمة لـ الزمالك.. فيفا يُعلن نظام تأهل الأندية الإفريقية لكأس العالم للأندية 2025

ويشارك من الاتحاد الأوروبي 12 ناديًا، و 4 أندية من قارة إفريقيا، ومثلها من آسيا، وكذلك أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، بالإضافة لبطل الدوري الأمريكي.

وسيتم تقسيم الفرق إلى ثماني مجموعات من أربعة فرق، تلعب مباراة واحدة بنظام الدوري، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة، ومن ثم مرحلة خروج المغلوب بداية من دور الـ16 حتى النهائي من مباراة واحدة.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكدت بأن الجدول الزمني للبطولة الجديدة، سيشهد لعب 7 مباريات في أربعة أسابيع خلال صيف 2025، قبل ثلاثة أسابيع فقط من بداية الموسم.

الدوري الإنجليزي وقع على خطاب شكوى، أرسله إلى الاتحاد الدولي، يتهمه فيه بالفشل في ممارسة مسؤولياته كهيئة حاكمة لكرة القدم، وأنهم نظروا لمصالحهم الشخصية فقط، ولم يتم عرض الجدول الزمني للبطولة على الرابطة.

ومن ضمن 4 أندية ضمنت تأهلها بشكل رسمي إلى بطولة كأس العالم للأندية 25، هناك تشيلسي ومانشستر سيتي، أبطال نسختي 2021 و2023.

جدير بالذكر أن كأس العالم للأندية الجارية حاليًا، تشهد نصف النهائي الأول مساء اليوم بين الأهلي المصري وفلومينينسي البرازيلي، وغدًا يواجه مانشستر سيتي نظيره أوراوا ريد.