انتهت قمة الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بين ليفربول ومانشستر يونايتد بالتعادل السلبي بين الفريقين، على ملعب أنفيلد في ختام منافسات الأسبوع.

شوط المباراة الأول انتهى سلبيًا من حيث النتيجة، ولكنه كان إيجابيًا لفريق مانشستر يونايتد الذي أغلق جميع المنافذ أمام ليفربول.

على الجانب الآخر، حاول ليفربول كثيرًا ولكن استحواذه الذي وصل 70% لم يسعف أصحاب الأرض من أجل تسجيل هدف التقدم، بعد محاولات محمد صلاح.

أخطر فرص الشوط الأول، كانت عن طريق فان دايك في الدقيقة 28، بعد رأسية من الهولندي ولكن تألق أونانا أبعدها إلى ركنية، كانت الثامنة لـ ليفربول دون أي رد من مانشستر يونايتد.

طالع أيضًا.. أبو تريكة مستشهدًا بـ أهداف محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد: يحب الظهور في المباريات الكبيرة

ظل مانشستر يونايتد يدافع عن مرماه، وتسديدات محمد صلاح يقف أمامها أونانا بالمرصاد دون خطورة حقيقية على مرمى الكاميروني.

في الشوط الثاني، دخل ليفربول مثلما كان في الأول، ضغط قوي تسديدة من أرنولد وأخرى من نونيز، ولكن بعيدة عن مرمى أونانا.

كاد جارناتشو أن يسجل هدف مباغت في الدقيقة 55 بعد انفراد تام بمرمى أليسون، ولكن تدخل أرنولد في اللحظات الأخيرة منع الأرجنتيني من التسجيل.

في الدقيقة 60 أصيب جرافنبرخ، ليقرر كلوب الدفع بـ جاكبو في وسط الملعب، بالإضافة لتغيير سوبوسلاي بـ جو جوميز، الذي جعل أرنولد يدخل للوسط.

سدد محمد صلاح في الدقيقة 65 مرة أخرى، ولكن أونانا كان بالمرصاد، قبل أن يمهد المصري الكرة لـ أرنولد، وأهدر الإنجليزي أخطر فرص المباراة بتسديدة قريبة للغاية من المرمى مرت بجانب القائم الأيمن للكاميروني.

في الدقيقة 68، كاد هويلاند أن يسجل هدفًا مباغت أيضًا، ولكن أليسون بيكر تعملق أمام الدنماركي على مرتين.

بدأ تين هاج ينشط الفريق هجوميًا، فدفع بـ ماركوس راشفورد بدلًا من جارناتشو.

كوناتي كاد أن يسجل، بعدما أهدر لويس دياز انفراد تام بالمرمى بعد تمريرة محمد صلاح التي طالت على نونيز.

 ليبدأ كلوب أيضًا في التفكير بتنشيط وسط الملعب، واقحامه للثنائي كورتيس جونز وهارفي إليوت دفعة واحدة، بدلًا من نونيز ولويس دياز في الدقائق الـ10 الأخيرة.

كاد ليفربول أن يسجل بعد تسديدة كودي جاكبو في الدقيقة 82، قبل أن ينفجر الملعب في الدقيقة 86 بالمطالبة بركلة جزاء على لوك شاو، لكن تقنية الفيديو أيدت قرار الحكم مايكل أوليفر.

شاو حصل على كارت أصفر بعدها بإجهاضه لهجمة مرتدة لصالح ليفربول، وسط اقحام تين هاج لـ حنبعل وباليستيري مكان ماينو وأنتوني.

ظل ليفربول يسيطر على الأخضر واليابس، العرضيات من هنا وهناك، وتسديدة من هذا وذاك، ولكن الحارس أونانا ودفاع مانشستر يونايتد بالمرصاد، يمنع تين هاج من خلالهم الخطورة الحقيقية على مرماه.

افتقد ليفربول للحلول، بعد التغييرات التي أضافت نشاط لوسط الملعب، ولكن بدون أي خطورة على مرمى الشياطين الحمر.

تأتي الدقيقة 90 ويحتسب الحكم 5 دقائق، قبل أن يطرد ديوجو دالوت في الدقيقة قبل الأخيرة، ولكنه لم يؤثر على شيء، ليخرج مانشستر يونايتد بما أرداه وسعى له في المباراة.

ليفربول بهذه النتيجة يفتقد الصدارة ويصبح في المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفارق نقطة عن آرسنال المتصدر، بينما مانشستر يونايتد سابعًا برصيد 28 نقطة.

ويتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا.

لقطات من المباراة

بداية مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

فرصة محمد صلاح في الدقائق الاولي علي مرمي مانشستر يونايتد

 

فرصة جديدة لـ محد صلاح ولكن دفاع مانشستر يونايتد يبعدها

فرصة فان دايك وتألق أونانا

فرصة محمد صلاح قبل نهاية الشوط الأول

 

تصدي أونانا يحرم محمد صلاح من هدف عالمي 

فرصة أرنولد الخطيرة

فرصة خطيرة من ليفربول 

محمد صلاح ولاعبو ليفربول يطالبون بركلة جزاء