اُلغيت مباراة فريقي بورنموث ولوتون تاون، منذ قليل، في إطار منافسات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاء قرار إلغاء المباراة، المُقامة في إطار منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري، بعد تعرض قائد لوتون تاون توم لوكيير لحالة صحية طارئة.

وشهدت المباراة في الدقيقة 58 سقوط اللاعب توم لوكير، على أرض الملعب، بمفرده دون أي تدخل من أي لاعب.

لحظة سقوط توم لوكيير في مباراة لوتون تاون وبورنموث

وركض مدرب لوتون على الفور إلى أرض الملعب في ملعب فيتاليتي لإبعاد لاعبيه عن لوكيير والسماح للطاقم الطبي والمسعفين بتقديم العلاج.

وتم إيقاف اللعب مع تحرك اللاعبين وانتقال المسؤولين إلى جانب الملعب، قبل العودة إلى غرف تغيير الملابس بعد بضع دقائق.

وبعد ذلك، نُقل لوكيير على نقالة، محاطًا بالطاقم الطبي، قبل إصدار قرار رسمي من قِبل رابطة الدوري الإنجليزي بتعليق المباراة حيث ستُقام في وقت آخر.

وسبق أن عانى لوكيير من حالة مشابهة بعدما سقط في آخر مباراة لفريقه في تشامبيونشيب الموسم الماضي، حيث تبين معاناته من رجفان أذيني، لكنه تعافى في المستشفى وخضع لعملية جراحية.

من جانبه، قال نادي لوتون تاون في بيان رسمي: "نأمل جميعًا ونصلي من أجل قائدنا وقائدنا توم لوكيير، الذي استجاب لحسن الحظ، وتم نقله إلى المستشفى".

وأضاف: "لا نعرف المدى الكامل لما حدث وما هي الخطوات التالية في هذه المرحلة، لكننا نشكر بورنموث والطاقم الطبي في كلا الجانبين على استجابتهم الفورية، والتي كانت مذهلة للغاية".

وواصل: "نأسف لجميع المشجعين الحاضرين لأن اللاعبين من كلا الجانبين لم يكونوا في حالة ذهنية لمواصلة المباراة بعد رؤية زميلهم المحبوب وصديقهم يخرج بهذه الطريقة، ولم يتمكن الموظفون من الاستمرار في إدارة مباراة في مثل هذه الظروف".

وأردف: "نشكر الجميع على التصفيق الرائع والغناء لاسم لوكس داخل الملعب في مثل هذا الوقت العصيب، الآن هو الوقت المناسب لجميع اللاعبين والموظفين والمشجعين للاتحاد معًا كما نفعل دائمًا وتقديم حبنا ودعمنا لـ توم وعائلته، أفكارنا معه ومعهم جميعًا".