يستعد الأهلي لمواجهة فلومينينسي البرازيلي، الإثنين المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة "مدينة الملك عبد الله"، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

الأهلي تأهل عبر بوابة اتحاد جدة، ليضرب موعدا مع بطل أمريكا الجنوبية، والذي يشارك في البطولة بداية من دور نصف النهائي.

مواجهات الأهلي مع الفرق البرازيلية عديدة في كأس العالم للأندية، وفي أغلب الأحيان يكون منافس المارد الأحمر في هذا الدور فريقًا برازيليًا.

منذ 2006 وحتى الآن، كانت مواجهات الأهلي في هذا الدور تحديدًا، محبطة لنادي القرن الإفريقي، ورغم المباريات الكبيرة التي كان يقدمها ممثل إفريقيا، لكن النتائج لم تكن أبدًا في صالحه.

طالع أيضًا.. كل ما تريد معرفته عن فلومينينسي قبل مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية

في 5 مواجهات للأهلي أمام الأندية البرازيلية، خسر 4 مباريات، وفاز بمباراة واحدة بركلات الترجيح، قبل مواجهة فلومينينسي يوم الإثنين المقبل.

البداية في 2006

ديسمبر 2006، قدم الأهلي ملحمة أمام إنترناسيونالي الأمريكي، ولكنه خسر بثنائية مقابل هدف في العاصمة اليابانية طوكيو، قبل أن يتوّج إنترناسيونالي باللقب في النهاية على حساب برشلونة.

الأهلي وانترناسيونالي

نفس التجربة في 2012

بعد 6 سنوات، تأهل الأهلي إلى نصف النهائي ليواجه كورنثيانز البرازيلي بطل كوبا ليبارتادوريس، لكنه خسر بهدف نظيف، رغم إهدار العديد من الفرص عن طريق أحمد فتحي ومحمد أبو تريكة.

الأهلي وكورنثيانز

وفي النهاية تأهل كورنثيانز بهدف باولو جيريرو، ليلاقي تشيلسي في النهائي، ويفوز بهدف نظيف، بينما يخسر الأهلي المركز الثالث أمام مونتيري 2\0.

الانتصار الوحيد

في 2020، كانت المباراة الوحيدة التي تمكن فيها الأهلي من تخطي فريق برازيلي بعد التعادل السلبي مع بالميراس، والفوز بركلات الترجيح 3\2 في مونديال قطر.

الأهلي وبالميراس

الثأر لم يتأخر

في 2021، تكررت المواجهة بين الأهلي وبالميراس، ولكن حينها كان يلعب الأهلي بدون عدد من لاعبيه الدوليين، لتزامن كأس العالم للأندية مع أمم إفريقيا، وحتى مع عودة بعض اللاعبين، لم يشركهم بيتسو موسيماني بسبب الإجهاد.

خسر الأهلي المواجهة بثنائية نظيفة، ليلة طرد أيمن اشرف، والتي مهدت الطريق للأهلي إلى البرونزية الثالثة، بعد الفوز على الهلال في مباراة المركز الثالث.

الأهلي وبالميراس

سقوط مدو أمام منافس جديد

في 2022، شارك الأهلي في كأس العالم للأندية باعتباره وصيف بطل إفريقيا، لاستضافة المغرب البطولة، ومشاركة الوداد ممثلًا لصاحب الأرض.

لعب الأهلي وفاز على أوكلاند سيتي، وخسر من ريال مدريد في نصف النهائي، لكن مباراة المركز الثالث كانت عجيبة للغاية.

الأهلي تقدم مرتين على فلامنجو البرازيلي في مباراة المركز الثالث، ولكن في أقل من ربع ساعة، انقلبت المباراة وفاز بطل كوبا ليبارتدويس بـ4\2.

أهدر علي معلول ركلة جزاء في تلك المباراة، وتعرض فيها خالد عبد الفتاح للطرد من قبل الحكم مصطفى غربال.

 الأهلي وفلامنجو