أوضح الحكم الإسباني الأسبق الشهير، إيتورالدي جونزاليس، صحة طرد مهاجم الأهلي، أنتوني موديست، في مباراة الاتحاد السعودي بالأمس في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ونجح الأهلي في التأهل على حساب الاتحاد السعودي بعد الفوز بنتيجة 3-1 في الدور الثاني من البطولة وسيواجه فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي.

وتقام مباراة الأهلي وفلومينينسي الإثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الجوهرة" في مدينة "جدة" في السعودية.

ولكن كانت هناك بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل من الدولي الفنزويلي، خيسوس فالاينزويلا، بالأمس خلال مباراة الأهلي والاتحاد السعودي.

وتواصل "btolat.com" مع الحكم الإسباني لمعرفة رأيه في بعض الحالات خلال المباراة والتي أثارت الجدل في وسائل الإعلام وبين الجماهير..

اقرأ أيضًا | عدلي القيعي: الأهلي يحضر في المواعيد الكبرى.. ولا أخشى عليه إلا من المباريات السهلة

طرد موديست

حصل أنتوني موديست على الطرد بعد 4 دقائق فقط من مشاركته كبديل في المباراة ولكن الحكم قرر طرده بعد التحام هوائي مع أحمد حجازي، مدافع الاتحاد.

وقال جونزاليس: "القرار مبالغ فيه من قبل الحكم الفنزويلي، لا توجد قوة مفرطة في حركة يد المهاجم، في رأيي الإنذار كان مثاليًا".

وأضاف: "ليكون القرار بالطرد يجب أن يكون هناك قوة مفرطة للذراع تجاه وجه الخصم، وهو ليس في تلك الحالة".

ركلة جزاء الاتحاد السعودي

لمس محمد عبد المنعم الكرة بيديه رغم أنه لم ينظر للكرة في الهواء بعد التحام مع، أحمد حجازي.

قال جونزاليس: "ركلة جزاء بحسب القانون الحالي للتحكيم، اليد ممددة خارج الجسم وهو ليس وضعًا طبيعيًا، وبالتالي، القرار جيدًا".