هنأ محمد الشناوي، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مجلس الإدارة واللاعبين والجماهير، بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ونجح الأهلي في الفوز على اتحاد جدة بثلاثية مُقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب "الجوهرة المشعة"، في دور ربع نهائي المونديال.

وضرب الأهلي موعدًا مع فلومينينسي البرازيلي، في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي في كأس العالم للأندية

ويلعب الأهلي مباراته القادمة في دور نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 أمام فلومينينسي البرازيلي، الإثنين المُقبل الموافق 18 ديسمبر في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مصر، التاسعة مساء بتوقيت السعودية.

وأوضح الشناوي في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن الفريق استعد جيدًا على جميع المستويات، وكانت هناك حالة من التركيز الشديد، خاصة مع الحضور ‏الجماهيري المميز، مما ساهم في تحقيق الفوز.

ووجه قائد الأهلي الشكر للجماهير على تواجدها في المدرجات بكثافة، مُشددًا على أنهم هم اللاعب رقم 1 ‏دائما، والحافز الأقوى ووجودهم في ظهر الفريق أحد أهم عوامل الفوز.‏

طالع أيضاً | علي معلول: نحلم بميدالية أخرى غير البرونزية.. ويقدم وعدًا لجماهير الأهلي

وأشار إلى أنه تم إغلاق صفحة مباراة اتحاد جدة أمس، وبدأ من اليوم الاستعداد والتركيز في المواجهة القادمة، مؤكدا أن الأهلي فريق جماعي، وكل ‏لاعب يجتهد في مركزه من أجل هدف واحد، وهو تحقيق الانتصارات من أجل إسعاد الجماهير التي تستحق الكثير.

وشدد الشناوي على أن توفيقه في التصدي لركلة جزاء في مباراة أمس أمام الاتحاد، ‏كما حدث خلال البطولة الماضية أمام ريال مدريد، وكذلك التصدي لركلتي جزاء في البطولة التي قبلها، فإن هذه الأمور بالنسبة له ‏أصبحت من التاريخ، وأنه اعتاد أن يكون كامل تركيزه فيما هو قادم فقط.‏

وأضاف: "التنافس بين الجماهير أمر طبيعي، ومن حق جمهور كل فريق أن يشجع لاعبيه ويدعمهم بطريقته، ونفس الأمر بالنسبة ‏لتناول الإعلام للمباريات، ولكن اللاعبين تركيزهم بالكامل في التدريبات والمباريات فقط، ولا نهتم بشيء إلا إسعاد ‏جماهيرنا".

واستكمل: "الحمد لله التوفيق كان حليفا لنا أمام اتحاد جدة، بعكس ‏الفترة الماضية التي غاب عنا فيها التوفيق، ولهذا ظهرنا بشكلنا ومستوانا المعتاد، وسجلنا أكثر من هدف وتصديت لركلة جزاء مهمة، وفي النهاية حققنا المطلوب، والآن لا نشغل أنفسنا سوى بالعمل من أجل الفوز فيما هو قادم".

وأكد الشناوي أنه من حق الجماهير أو الإعلام أن توجه الانتقادات، ولكن اللاعبين لديهم تركيز كبير في الملعب فقط.

وأشار قائد الكتيبة الحمراء، إلى أن اللاعبين اعتادوا على مواجهة الضغوط، وخلال السنوات الماضية، شاركوا في بطولة كاس العالم للأندية 4 مرات على التوالي، وأن الاجتهاد في الملعب مع وجود ‏التوفيق، يؤدي إلى الفوز.

واختتم حديثه مُشددًا على أن الأهلي هو رقم 1 في إفريقيا، ودائما هدفه تحقيق الانتصارات ويعمل خلال كأس العالم للأندية من أجل الوصول ‏إلى النهائي، مشيرا إلى أن الأهلي يمثل مصر في البطولة وليس النادي فقط، واللاعبين على قدر المسئولية، والجميع يجتهد من أجل إسعاد ‏الجماهير، والقادم سيكون أفضل.