يرفض الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، التقليل من خطورة خصمه مانشستر يونايتد رغم نتائجة السيئة مؤخرًا، قبل المباراة بين الفريقين.

ويستقبل ليفربول نظيره مانشستر يونايتد على ملعب "آنفيلد" يوم الأحد، في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت مواجهات الفريقين مؤخرًا، فوز تاريخي لليفربول على مانشستر يونايتد بنتيجة 7-0 وبدأ كلوب الحديث عن ذلك في مؤتمره الصحفي.

وقال كلوب خلال مؤتمره الصحفي قبل المباراة: "النتيجة 7-0 التي حدثت كانت نتيجة غريبة تحدث مرة واحدة في الحياة تقريبًا".

وأضاف: "وإذا كان ذلك حافزًا لأي طرف في المباراة التالية، فهو الفريق الذي خسر 7-0 وليس الفريق الذي فاز 7-0، هذا شيء آخر".

وأردف: "إذا أخذت كل ذلك في الاعتبار، فإننا نلعب فقط مباراة كرة قدم ضد المنافس، المنافس التاريخي لنادي ليفربول، على أرضنا في آنفيلد".

وأكمل كلوب: "وهذا في حد ذاته يجب أن يجعلها مباراة خاصة وهذا ما أريد أن أراه منا، مباراة خاصة، أن نتفهم الموقف حقًا ونقدم كل ما لدينا، هذا كل ما أحتاجه".

اقرأ أيضًا | فيديو | محمد صلاح ينفجر ضاحكًا أمام ثنائي ليفربول بسبب أهدافه في مرمى مانشستر يونايتد

وصمم: "لا يعجبني أبدًا عندما لا تكون عناوين الصحف عن مانشستر يونايتد رائعة قبل أن نواجههم، لأن الأمر يشبه وكأنه يقال لهم حسنًا، إنها المباراة التي يمكنهم فيها وضع كل شيء في نصابه الصحيح".

وأوضح: "كلما كثرت الأشياء السيئة التي يقولها الناس عنهم، كلما ظهروا أقوى، هذا هو الحال دائمًا، أنا لا أحب ذلك".

وأشار كلوب: "أنا لا أتابع مانشستر يونايتد عن كثب بما يكفي لأعرف بالضبط ما هي المشكلة، لكنني رأيت أن إيريك تن هاج كان مدرب الشهر الماضي ورأيت أن الفريق كان في أفضل حالاته في الشهر الماضي، فكيف يمكن أن يكون كل هذا خطأ؟ أنا فقط لا أفهم ذلك".

وعلّق كلوب: "الوضع مع مانشستر يونايتد - ولا تفهموني خطأ - ليس مهمًا بالنسبة لنا لأننا نستعد فقط لفريقنا، أحاول أن أفهم موقف الخصم قبل المباراة".

وشدد: "أفعل ذلك حقًا، لأنني أعتقد أنه من المهم معرفة سبب تحفيزهم ورغبتهم في وضع الأمور في نصابها الصحيح وأحيانًا أخبر اللاعبين (بآرائه) وأحيانًا لا أفعل ذلك، هناك شيء واحد نسعى لتحقيقه وهو ثلاث نقاط في يوم المباراة".

وشهدت مباريات ليفربول الثلاثة الأخيرة، عودة الفريق في مواجهتين لتحقيق الفوز بعدما كان متأخرًا بأهداف أمام خصومه.

وردًا على سؤال حول كيف عزز ذلك عقلية فريقه، أجاب كلوب: "نعم، لقد جاء ذلك من انتصارات العودة، كنت أعلم في بداية الموسم أن لدينا فريق كرة قدم جيد حقًا".

وأشار: "لقد أحضرنا عددًا قليلًا من اللاعبين الجيدين حقًا، وفي الواقع، الأولاد الذين كانوا هنا كنا جميعًا نعرف مدى كفاءتهم، لذلك كان ذلك واضحًا منذ وقت مبكر جدًا".

وتابع: "ولكن ما هذا؟ أخبرني عن فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يملك قائمة لاعبين جيدة، وخاصة إذا كنت تتنافس على المراكز الأربعة الأولى، فجميعهم رائعون، وهذا ما يجب أن تكون عليه".

واستطرد: "هذه التجارب، قلناها عندما حدثت في وقت مبكر من الموسم؛ لقد حظينا بموسم إعدادي جيد، وموسم تحضيري طويل ولم نتدرب مرة واحدة بـ 10 لاعبين ضد 11".

وأكمل كلوب: "وكان علينا أن نلعب بـ 10 لاعبين تقريبًا في أول خمس مباريات طوال الوقت! لقد فعلنا ذلك بشكل جيد حقًا، ومن الواضح أن هذا يجعل المجموعة متحدة معًا".

وأصر: "دعني أقول إن شهر ديسمبر في كرة القدم الإنجليزية هو أصعب شهر على الإطلاق، وهذا هو المكان الذي يتعين علينا الآن أن نظهر فيه مدى تقدمنا".

واسترسل كلوب: "أعلم أنه عندما تكون على قمة الترتيب في أوائل ديسمبر، يبدأ الناس في التفكير في أشياء مختلفة؛ من الواضح أننا لا نفعل ذلك، لقد قضيت وقتًا طويلًا في هذا العمل".

وأتم: "إنه أفضل من أن تكون في المركز 18 أو 20، لكنه لا يزال مجرد مركز في الوقت الحالي وعلينا أن نواصل العمل الجاد للغاية وهذا أمر صعب للغاية عندما لا يكون لديك وقت حقيقي للتعافي، ولكن عليك القيام بذلك على أي حال".