كشف مايكل إيمينالو، مدير كرة القدم في الدوري السعودي، عن إمكانية ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والجمع بينه وبين كريستيانو رونالدو في بطولة واحدة، وتحدث عن خطط الانتقالات في سوق الشتاء بيناير القادم.

وتفاوض الهلال السعودي في الصيف الماضي لضم ليونيل ميسي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن الأرجنتيني قرر في النهاية الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وعلّق إيمينالو في تصريحاته إلى "سكاي سبورتس": "عندما يكون لديك اثنين من أفضل اللاعبين في العقود القليلة الماضية يلتقيان ببعضهما البعض (رونالدو وميسي) نتوقع أن ينتج عن ذلك قدرًا لا يصدق من الإثارة، يجب أن يكون الأمر ممتعًا للجماهير وشيء نتطلع إليه".

وأردف: "ما نعرفه على وجه اليقين هو أنه إذا كان ميسي لا يزال راغبًا وطموحًا في الأداء وراغبًا في القيام بذلك في المملكة العربية السعودية، فأعتقد أننا سنكون قادرين على العثور على نادٍ لمهاراته، إنه احتمال إذا أراد المجيء هنا، سنعمل جاهدين لإيجاد نادٍ له".

اقرأ أيضًا | مدير الدوري السعودي يوضح إمكانية ضم مبابي وانتقال بنزيما إلى نيوكاسل

وفيما يتعلق بكريستيانو رونالدو، أفاد: "كشخص إداري في هذا الدوري، أنا ممتن لما جلبه، كريستيانو مثال رائع في صناعتنا، لقد كان من أوائل اللاعبين الذين استثمروا بنشاط في أنفسهم كمنتج لمهنته" .

وتابع: "ما يفعله في هذا العمر الآن يشبه ليبرون جيمس، إنه فريد جدًا، نحن فخورون به حقًا، وأنا شخصيًا، أحترم جدًا المساهمات التي يقدمها في الدوري الخاص بنا".

وأشار: "لقد واجه تحديًا هنا، لقد مر بالعديد من فترات الجفاف وعاد ورفع مستواه، ومستوى موهبته، هناك أسباب تجعله في المناقشات على أنه من الطراز العالمي، إنه أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، يتمتع بعقلية من الطراز العالمي للتوافق مع المواهب العالمية... لقد كان توقيعًا رائعًا للدوري".

وعن جوردان هندرسون وإذا كان سعيدًا هنا، أجاب: "نعم، لأنه لم يتبق لديه أي شيء لإثباته وهو يفهم ذلك، لقد كان قائدًا لليفربول، وبدأ في أكاديمية في سندرلاند وشق طريقه إلى قمة أفضل دوري في العالم".

وأكمل: "لقد جاء إلى هنا لمواجهة تحدي لم يكن مضطرًا إلى مواجهته، لكنه يدرك أهمية ذلك، لكنني أعتقد أنه يشعر بسعادة غامرة بالتحديات اليومية ويدرك ببطء أن بعض المناقشات حوله أمر جيد، إنه يمنحه فرصة للدفاع عن إرثه وقراره بالمجيء إلى هنا، وهو قرار شجاع ومعقول أيضًا".

وعن انتقالات يناير، أفاد: "ما نريد التأكيد عليه أن هذا الدوري لن يعتمد فقط على عمليات استحواذ اللاعبين، بل سيكون له أسس تتضمن تحسينات في البنية التحتية التي تتطلع إلى المستقبل، وأن الدوري والأندية قادرة على تطوير لاعبيها".

وأكد: "الاستحواذ على لاعبين أجانب جزء كبير مما نريد القيام به، لكنه ليس الجانب الذي نركز عليه، ما نقوم به في هذه النافذة القادمة يمكن أن يعتمد أيضًا على المناورات فيما يتعلق بخروج اللاعبين حتى يتمكنوا من جلب اللاعبين الآخرين".

وأشار: "نحن لا نخجل... لكننا مستعدون دائمًا للتوقيع ولدينا القدرة على الدخول والمنافسة في سوق يناير".

وواصل: "من المثير للاهتمام، الأمر الذي سيصدم الناس، ربما لأن لديهم وكلاء أو محاميهم للقيام بعروضهم نيابةً عنهم، فلا يوجد لاعب يتحدث عن المال على الإطلاق".

وأتم: "اللاعب يريد أن يعرف كيف هو الدوري، كم عدد المباريات التي تلعبها، ما هي المنافسة، من هو أفضل فريق في الدوري؟ هذا اسئلة طبيعية، وهذا ما تتوقعه من اللاعب، كل الأشياء الأخرى حول نقاط الحديث حول التمويل ليست أسئلة تأتي من اللاعبين".