يرصد لكم "بطولات" حصاد الأندية الإنجليزية في المسابقات الأوروبية، بعد انتهاء دور المجموعات من الـ3 بطولات القارية (دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمر الأوروبي).

وانتهت منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مختلف المسابقات الأوروبية هذا العام عن دور المجموعات.

اقرأ ايضاً.. موعد قرعة ملحق الدوري الأوروبي 2023-2024

حصاد الإنجليز في دوري أبطال أوروبا

أستطاع مانشستر سيتي أن يعتلي صدارة ترتيب المجموعة السابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتحقيقه العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، معادلاً إنجاز ليفربول الذي استطاع حصد العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022.

وبعد غياب لمدة 6 سنوات عن منافسات دوري أبطال أوروبا، نجح آرسنال في إحتلال صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، بعد تحقيق 4 انتصارات وتعادل وحيد وهزيمة مثلها.

فيما فشل الثنائي الإنجليزي مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد، في التأهل إلى منافسات الدور الـ16، بالإضافة إلى عدم إمكانية التأهل إلى منافسات الدوري الأوروبي. حيث حقق كلا الفريقين المرتبة الرابعة في المجموعة الأولي والسادسة، وعلى إثرها غادر الثنائي المنافسات الأوروبية.

حصاد الإنجليز في الدوري الأوروبي "اليوروباليج"

نجح ليفربول في اعتلاء صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، من خلال تحقيق الفوز في 4 مواجهات والخسارة في مباراتين.

وأستطاع وست هام يونايتد أن يعبر إلى منافسات الدور الـ16 من منافسات الدوري الأوروبي، بعد تحقيقه صدارة المجموعة الأولي برصيد 15 نقطة.

فيما احتل برايتون أيضًا صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، بتحقيق 4 انتصارات وتعادل وحيد وخسارة مثلها.

جدير بالذكر أن ثلاثي الكرة الإنجليزية سيتواجدون في منافسات دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي، وذلك بعد تواجدهم في صدارة مجموعاتهم في انتظار الفائز من منافسات الدور الـ32 والتي ستجمع بين أصحاب المركز الثاني في المسابقة والوافدين من دوري أبطال أوروبا.

حصاد الإنجليز في دوري المؤتمر الأوروبي

أحتل أستون فيلا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، بخسارة وتعادل وحيد والفوز في 4 مناسبات.