يمر نادي برشلونة بأسوأ أزماته منذ عدة أشهر، ويشهد حالة من عدم الاستقرار، بحسب التقارير الواردة التي أفادت بوجود خلاف بين تشافي هيرنانديز مدرب الفريق، وديكو المدير الرياضي والذي اشتبك أيضًا مع فرينكي دي يونج.

وتعرض برشلونة لهزيمة أمام رويال أنتويرب البلجيكي بنتيجة 3-2 في ختام دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وذلك في أعقاب الهزيمة أمام جيرونا بالدوري الإسباني بنتيجة 4-2.

وكانت هناك حالة من الجدل حول قائمة الفريق المستدعاه لمباراة أنتويرب، حيث استبعد تشافي في البداية كل من إيلكاي جوندوجان وروبرت ليفاندوفسكي وأراوخو ودي يونج، ثم تراجع المدرب عن قراره بعد نقاش مع الإدارة برئاسة خوان لابورتا ومع ديكو.

وبحسب "RAC1" اشتبك ديكو مع دي يونج واتهمه بالتظاهر بالمرض للخروج من قائمة برشلونة أمام رويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا.

استمر استبعاد دي يونج من القائمة بسبب إصابته بالحمى بسبب ما أفادت التقارير، ووفقًا لصحفي RAC1 ماريوس كارول، شكك ديكو في الحالة الصحية الحقيقية لدي يونج.

وشهدت تدريبات برشلونة اليوم الخميس، تواجد دي يونج الذي عاد للجلسة التدريبية قبل المباراة القادمة أمام فالنسيا بالدوري الإسباني.

وقال كارول: "أخبرني شخص مقرب جدًا مني أنه عند اتجاه اللاعبين إلى أنتويرب - في لحظة اللحاق بالطائرة - اتصل ديكو بدي يونج، ووبخه، فقال له دي يونج: "أنا مريض"، فرد عليه ديكو وقال: "ماذا تقصد بأنك مريض؟ هل شهد الطبيب بالفعل أنك مريض؟".

وكان تشافي قد أصر على أن قرار إدراج ليفاندوفسكي وجوندوجان في قائمة الفريق تم اتخاذه بعد نقاش مع لابورتا وديكو، فيما صرح ديكو بإن قوائم الفريق "هي مسألة تخص المدرب فقط".