أكد أحمد حسام ميدو مهاجم منتخب مصر الأسبق أنه دافع بشدة عن النادي الأهلي ضد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" خلال أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، مطالبًا باستمرار معتمد جمال في منصب المدير الفني للزمالك خلال الفترة المقبلة.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس2: "أنا أدافع عن الزمالك في الإعلام، ولكن عندما تكون هناك مشكلة أمام الأهلي أسانده بقوة، أنا دافعت عن الأهلي في أزمته مع الاتحاد الإفريقي في نهائي دوري الأبطال أمام المغرب وهاجمت فوزي لقجع".

وتابع: "بسبب وقوفي مع الأهلي أصبحت مطلوبًا حيًا أو ميتًا في المغرب، وعلاقتي تأثرت كثيرًا بأصدقاء لي هناك".

وأكمل: "أجرينا 15 مقابلة شخصية مع مدربين قبل تعيين أوسوريو مديرا فنيا لـ الزمالك، ورأينا أنه مدرب مناسب لتلك المرحلة، وكنا نعرف أن طريقة لعبه صعبة، ولكن كنا نعلم أنه إذا تم ضم 4 أو 5 صفقات سيكون الفريق مختلفًا تمامًا".

طالع |الزمالك يكشف لـ"بطولات" موقف مدافع الفريق من المشاركة أمام المصري

وأردف: "هناك مدربين كثيرين رفضوا تدريب الزمالك في هذا التوقيت، بسبب إيقاف القيد، وسمعة النادي السيئة، وأوسوريو كان مدربًا عنيدًا جدًا، وأنا تحدثت معه كثيرًا، وكنت أقول له حسام عبد المجيد لا يجيد اللعب في مركز رقم 6، وتحدثت معه عن التشكيل قبل مباراة الأهلي".

وأكمل: "أنا الذي رشحت معتمد جمال لمجلس الإدارة، رشحته ليكون المدرب العام، لأنه رجل نشأ في النادي ومثقف وهادئ وسبق ودرب لاعبين في الزمالك مع المنتخبات".

وواصل: "أنا كذلك من رشح عبد الواحد السيد لمنصب مدير الكرة، ورشحت عبد المنصف وأحمد مجدي، وهو شخص متعلم وأنا دفعت أكثر من 50% من تكاليف سفره إلى ويلز ليستكمل دراسته هناك".

وأضاف: "وأنا مع استمرار معتمد جمال، وهو يحتاج فقط شخص معه في الجهاز عنده خبرات و3 صفقات جديدة، وحزنت جدًا من حديث بعض أبناء الزمالك بعدما طالبوا برحيله عقب أول مباراة له".

واستطرد: "أنا أرى أن أي ابن من أبناء النادي يتولى تدريب الفريق لابد أن يجد المساندة من كل أبناء النادي، ومحمد يوسف تولى تدريب الأهلي ولم يكن لديه خبرات، ولكن أبناء النادي تمسكوا به وساندوه حتى حصل على بطولة دوري أبطال إفريقيا، تعلموا من ذلك".

وزاد: "فيتوريا قادر على الفوز بكأس أمم إفريقيا، لدينا منتخب قوي، هو ذكي جدًا في المباريات الكبيرة يلعب بأسلوب مختلف".

وأتم: "أفضل لاعب لعبت بجانبه في الزمالك شيكابالا، وواحدة من أمنياتي نفسي أن تتحقق عبد الله السعيد يرتدي قميص نادي الزمالك قائد لاعب كبير ويمتلك الشخصية ولا يوجد مثله وأقول له ذلك".