أكد المدير الفني لفريق آرسنال، ميكيل أرتيتا، أن فريقه قادر على المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا هذا العام، وذلك عقب تأهله إلى الادوار الاقصائية (الدور الـ16) من منافسات البطولة.

وحل نادي آرسنال اليوم ضيفاً على فريق آيندهوفن، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب "فيليبس" والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

وبهذا التعادل، ارتقى رصيد آرسنال إلى النقطة 13 في صدارة ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا، ووصل آيندهوفن إلى النقطة 9 في المركز الثاني، ليعبر الفريقان سوياً إلى منافسات الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ ايضاً.. أرتيتا يثير قلق منتخب مصر حول إصابة محمد النني في مباراة آرسنال وآيندهوفن

وقال ميكيل أرتيتا في تصريحات صحفية عقب مباراة آيندهوفن:"ما رأيته هو أننا قادرون على المنافسة على هذا المستوى وتصدرنا المجموعة وهو أمر مهم للغاية".

وأضاف أرتيتا:"نعم، كانت مباراة قمة، أجرينا 8 تغييرات، وكانت هناك لحظات جيدة، وكانت هناك لحظات افتقرنا فيها إلى هذا التماسك والتوقيت خاصة في الطريقة التي ضغطنا بها ضد فريق جيد حقًا".

وأردف :"أنا حقًا أحب أسلوب الفريق في كل مباراة، والطريقة التي نحاول بها اللعب والسيطرة على المنافسين، لدينا بعض النتائج الكبيرة والخبرات الكبيرة أيضًا".

وتابع :"يجب أن نكون سعداء حقًا، ونغلق هذا الفصل، ونتركه حتى فبراير، وعندما يبدأ هذا الفصل سنكون في أفضل مكان ممكن للتنافس ضد فريق كبير آخر".

وتحدث ميكيل أرتيتا عن سبب عدم مشاركة اللاعبين الشباب ضد آيندهوفن :"لا أعتقد أن هذا كان السياق الصحيح، حيث أجريت 8 تغييرات بالفعل لإدخالهم في مواجهة فريق لم يخسر هنا منذ عامين تقريبًا، لم أكن أعتقد أن هذه كانت اللحظة المناسبة لمشاركة اللاعبين الشباب".