ظهر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في مؤتمر صحفي مساء اليوم للحديث عن مباراة الأربعاء ضد أنتويرب في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة السادسة من دور مجموعات البطولة، موسم 2023/24.

وحصل برشلونة على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه في الجولة الماضية ضد بورتو، ولكنه يسعى إلى ضمان الصدارة في لقاء الغد.

ويخوض برشلونة مباراة الأربعاء بعد خسارته أمام جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني يوم الأحد الماضي.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "في الداخل أرى اللاعبين غاضبين لأننا كنا أفضل من جيرونا وانتهى بنا الأمر بخسارة مباراة كان من الممكن أن نفوز بها، كما حدث مع ريال مدريد، كان هناك نقص في القوة".

وأضاف: "ستكون هناك انتقادات في الخارج، هذا أمر طبيعي بعد خسارتنا أمام جيرونا، كنا أفضل من جيرونا كما قلت، كان لدينا الفرص، غرفة الملابس غاضبة ومتشوقة من أجل الرد".

وواصل: "عندما أقول إننا في مرحلة البناء، فذلك لأنه يجب علينا تحسين الأمور، هناك لاعبون شباب جدد، نحن في مرحلة البناء أننا كنا نتنافس في الدوري الأوروبي لمدة عامين والآن تأهلنا إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا".

اقرأ أيضًا.. تعديل في قائمة برشلونة أمام أنتويرب بدوري أبطال أوروبا

وأوضح: "نحن قيد البناء ولكن علينا الفوز، لو لم نفز بالدوري وكأس السوبر، لما كنت هنا على أي حال، أعني أن الفريق يجب أن يكون ثابتًا لمواجهة التحديات: الدوري، دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر".

واستمر: "لا أقول إن الأمر يحتاج إلى وقت، ولكننا في منتصف الطريق لصنع برشلونة عظيم، وهذا ما أشعر به".

وأكد: "في الطاقم الفني نركز على السيطرة على اللاعبين، العمل مع أقصى المتطلبات، انتشال أنفسنا مما لا يمكننا السيطرة عليه، منذ أن كنا في قطر وتلقيت اتصالًا من لابورتا، قلت لهم (مساعديه) أعدوا أنفسكم لأن التحدي كبير جدًا، سنشعر بالتعب الشديد، لكن هذا هو برشلونة".

وفيما يتعلق بإمكانية اللجوء إلى إجراء تغييرات في التشكيل غدًا، قال: "سنقرر غدًا، لكن هذا هو الوقت المناسب من أجل منح الفرص للاعبين الشباب، إلى جانب أولئك الذين لعبوا دقائق أقل، ولكن الشيء الطبيعي والمنطقي هو أننا سنجري تغييرات".