أعلن الإيطالي جورجيو كيليني، أسطورة يوفنتوس، اعتزاله كرة القدم اليوم الثلاثاء، في عمر الـ39 عامًا، بعد مسيرة حافلة بالألقاب مع البيانكونيري ومنتخب بلاده.

كيليني كان يُعرف باسم كينج كونج، وكان يحتفل دائمًا على طريقة الغوريلا الشهيرة المعروفة بزئيرها مع لكم بطنه أثناء الاحتفال بالأهداف.

ليعلن جورجيو اعتزاله، وتتوقف أحد أعظم الرحلات للاعبين الإيطاليين عبر التاريخ، ويتوقف كينج كونج عن الزئير.

أمضى كيليني آخر موسمين في لوس أنجلوس، وألمح مؤخرًا أنه قد يعتزل بعد نهاية الموسم، بعدما خسر فريقه نهائي كأس الدوري الأمريكي مساء السبت الماضي.

طالع أيضًا | بونوتشي: بيلينجهام كائن فضائي.. وكنت قريبًا من ريال مدريد في 2017

كيليني أعلن اليوم اعتزاله، بعدما فاز بـ 9 ألقاب للدوري الإيطالي مع يوفنتوس، وخمسة كأس سوبر إيطالي، ومثلهم في كأس إيطاليا.

ووصل كيليني لنهائي دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس مرتين في 2015 و2017، قبل أن يخسرهما البيانكونيري أمام برشلونة وريال مدريد على الترتيب.

صاحب الـ561 مباراة و 36 هدفًا مع يوفنتوس، قاد منتخب إيطاليا للقب يورو 2020 عندما فاز الأزوري على إنجلترا بركلات الترجيح في المباراة التي انتهت 1\1 على ملعب ويمبلي في يوليو 2021.

المدافع الإيطالي الأسطوري، لم يكشف بعد عن خطوته المقبلة، لكن التقارير ربطته بالعودة إلى يوفنتوس للعمل في منظومة النادي الإدارية، خاصة وأن جورجيو يتعلق بالبيانكونيري دائمًا.

ويعتبر كيليني من الأوفياء بالنسبة لـ جماهير يوفنتوس، حيث لم يرحل اللاعب الإيطالي عن الفريق في 2006 بعد هبوط السيدة العجوز للدرجة الثانية بسبب عقوبة الاتحاد الإيطالي المعروفة بـ "كالشيو بولي" رغم أنه كان منضماً حديثًا للفريق من فيورنتينا.

لعب كيليني 117 مباراة مع المنتخب الإيطالي وسجل 8 أهداف، بعد مسيرة بدأت من نوفمبر 2004، واستمرت لمدة 18 عاماً.