تحدث محمد مجدي أفشة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مشاركة المارد الأحمر في منافسات كأس العالم للأندية 2023.

ويستعد الأهلي للمشاركة للمرة الرابعة تواليًا في منافسات مونديال الأندية، إذ يستهل مواجهاته بمالاقاة الفائز من مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي في الخامس عشر من ديسمبر الجاري.

وقال أفشة في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي: "اللاعبون لديهم طموح كبير من أجل تحقيق إنجاز جديد خلال البطولة‎".

وأضاف: "النادي الأهلي صاحب تاريخ عظيم وحقق العديد من البطولات والإنجازات، وهو دائمًا صاحب الأرقام القياسية، ‏والمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي إنجاز كبير بكل تأكيد".‎

طارق قنديل يوضح تفاصيل حديثه مع موتسيبي في حفل جوائز الكاف.. ويصرح: طموح الأهلي الفوز بكأس العالم للأندية

وواصل: "سبق وحصلنا على المركز الثالث، ونسعى لتحقيق إنجاز جديد خلال النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية‎".

وأردف: "جماهير النادي الأهلي تطمح بكل تأكيد للتتويج ببطولة كأس العالم للأندية، ونحن كلاعبين لدينا مسئولية كبيرة، ‏وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق حلم الجماهير واللاعبين والفوز باللقب‎".

وتابع: "لدينا ذكريات رائعة في بطولة كأس العالم للأندية، كنا نستمتع بمشاهدة البطولة عندما شارك فيها الأهلي باليابان ‏وكانت تنطلق المباريات في السادسة صباحًا، ولذلك فإن المشاركة في البطولة حافز ودافع كبير للاعبين، وسنسعى لتقديم أفضل ‏مستوى".

واستكمل: "في البطولة السابقة صعدنا لنصف النهائي، وواجهنا ناديًا كبيرًا بحجم ريال مدريد، وبالتأكيد تسجيل الأهداف في البطولة ‏يكتب في تاريخ أي لاعب‎".

واستطرد أفشة: "جمهور الأهلي معتاد على مساندتنا في أي مكان ودعم الفريق بصفة مستمرة، وبصفة شخصية أحب دائمًا أن تمتلئ ‏المدرجات بجماهيرنا، والأهلي من أكبر الأندية، ويخوض منافسات كبيرة على مستوى العالم حاليًّا‎".

وأتم: "حالة القلق لدى البعض طبيعية، خلال المباريات الماضية كنا نصل للمرمى كثيرًا، وأهدرنا عدة فرص للتهديف، ولم ‏نكن موفقين في بعض اللقاءات، وهذه طبيعة كرة القدم ولكن دائمًا علينا الاجتهاد والتركيز في التدريبات، وهذه التفاصيل هي ‏عوامل النجاح، لأننا نريد إسعاد جماهير الأهلي‎".