أبدى النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي، سعادته بالفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023 التي حصدها اليوم الإثنين.

وفاز النيجيري فيكتور أوسيمين، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023 في حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الذي أقيم في مدينة مراكش بالمغرب متفوقاً على المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي.

وقال أوسيمين خلال تصريحات عقب استلامه الجائزة: "الجائزة تعني الكثير بالنسبة لي، أقول لكم إنني قطعت مشوارًا طويلًا، أقدم الشكر لكل من ألهمني في رحلتي، الشكر لعائلتي والجماهير، واختياري أفضل لاعب شيء رائع، هذه الجائزة من أرقى الجوائز في عالم كرة القدم".

وأضاف: "أشعر بشيء عظيم بأنني أعدت هذه الجائزة لـ نيجيريا، نحن لدينا مواهب، كنت على ثقة في أنني سأفوز، وأعرف أن حكيمي وصلاح قدما الكثير، وأنا قدمت الكثير أيضًا مع فريقي والمنتخب، وأستحق هذه الجائزة مثلهما".

وتابع: "أريد أن أصحح شيئًا، لم يُعاملني نابولي بشكل سيء أبدًا، أقدر كل من وقف بجانبي، وهذا الشخص الذي تسبب في الأذى تم إبعاده، لكن الآن أنا سعيد، وأريد أن أتوجه بالشكر لـ أفضل لاعبة من نيجبريا (أسيسات أوشوالا)".

طالع.. جوائز الكاف 2023 | أوسيمين يحصد أفضل لاعب في إفريقيا ومحمد صلاح يظهر بـ التشكيل المثالي

وواصل: "لدينا الكثير من المواهب في المنتخب النيجيري، وأعتقد أننا سنؤدي بشكل جيد في كأس أمم إفريقيا، ونستهدف التتويج بالبطولة، لكن هذا الأمر لن يكون سهلًا، لأن كرة القدم تطورت في إفريقيا".

وأتم: "كلنا فخورون بما أنجزته المغرب في كرة القدم وما قدموه في كأس العالم، وهذا يوضح أنهم يمتلكون خطة طموحة، وكل البلاد عليها أن تحذوا حذو المغرب، أنا أتيت هنا مرتين وقلت إن المنشآت الرياضية هنا من الطراز الأول".