اختار أسطورة وظهير أيمن منتخب السنغال الأول، فرديناند كولي، أفضل لاعب في قارة إفريقيا من وجهة نظره قبل ساعات من الحفل الرسمي.

ويقام الحفل الرسمي غدًا، الإثنين، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في مدينة "مراكش" المغربية بتمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت "القاهرة".

ويتنافس الثلاثي محمد صلاح (مصر، ليفربول)، أشرف حكيمي (المغرب، باريس سان جيرمان) وفيكتور أوسيمين (نيجيريا، نابولي) على عرش القارة الإفريقية في عام 2023.

اقرأ أيضًا.. سوكر أسطورة كرواتيا يختار لـ بطولات أفضل لاعب في إفريقيا 2023

فيكتور اوسيمين

وتواصل "btolat.com" مع فرديناند كولي الذي كان أحد لاعبي الجيل الأسطوري لمنتخب السنغال في كأس العالم 2002 في كوريا واليابان.

وقال كولي في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "اعتقد أن فيكتور أوسيمين هو من يستحق أفضل لاعب في قارة إفريقيا للعام الحالي، بعد أداءه المميز مع نابولي".

وتابع: "لقد كان له دور كبير في فوز نابولي ببطولة الدوري الإيطالي بالموسم الماضي، لقد سجل الكثير من الأهداف ونجح في المساهمة في إعادة هذا اللقب بعد العديد من السنوات".

وأضاف: "بالنسبة للمرشحين الآخرين، أشرف حكيمي لديه مسيرة رائعة مع المغرب ووصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، كذلك مع باريس سان جيرمان".

وعن محمد صلاح: "دائمًا يظهر بشكل رائع للغاية على الرغم من نتائج ليفربول المتذبذبة ولكن اختياري سيذهب إلى أوسيمين الذي يستحق هذا اللقب".