علق خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، على تطور الدوري السعودي، مشيرًا إلى أنه جاهز لشراكة حقيقية معهم، مع الحديث عن العديد من الأمور الأخرى.

وتحدث خوان لابورتا عن العديد من الأمور في تصريحاته لجريدة "الشرق الأوسط السعودية"، فيما يخص برشلونة وكذلك الدوري السعودي بعد انضمام النجوم في الصيف الماضي.

طالع أيضًا | خاص .. كيف يُشارك حجازي في مونديال الأندية رغم عدم قيده في قائمة دوري روشن؟

وقال لابورتا: "نثق من قدرتنا على الفوز ببطولة الدوري الإسباني، خاصة بعد عودة المصابين في الفترة الأخيرة، لدينا الفرصة، ومقتنع تمامًا بأننا قادرون على ذلك".

وعن انضمام النجوم للدوري السعودي: "أرى بأنه في السعودية يبلون بلاءً جيدًا، ويستثمرون في كرة القدم وهي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وأعتقد أنهم يروجون لبلادهم بطريقة رائعة، ومنتخبهم أيضًا كان جيدًا في كأس العالم".

وأكمل: "في الواقع أعلم أن أصدقائي من السعودية فخورون جداً، لأنهم كانوا الوحيدين الذين هزموا بطل كأس العالم منتخب الأرجنتين، وقاموا بعمل جيد، ولديهم لاعبين أقوياء وموهوبون".

وواصل: "لست بموقع تقديم النصيحة، لأن في السعودية يعرفون كيف يحسنون البطولة أفضل، ولكن بالإضافة لضم اللاعبين، لا بد من البحث عن فرص تعاون مع أندية إسبانيا، يمكن أن يساعد ذلك في تحسين جودة الفرق السعودية، ونحن في برشلونة يمكننا أن نفعل ذلك".

وأردف: "أشاهد بعض المباريات في الدوري السعودي، لأن هناك لاعبين أتابعهم، ونحن في أوروبا مهتمون بذلك، لكن كما قلت، نحن مستعدون لتقديم خبراتنا وأسلوبنا الحقيقي في لعب كرة القدم من أجل المساعدة في تطوير الكرة بالسعودية".

وعن عودة برشلونة للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، علق لابورتا: "حاليًا هدفنا هو الدوري الإسباني، ستكون لدينا فرص في دوري الأبطال، وذلك بعدما قدمنا أداء جيد هذا الموسم، وتأهلنا لدور خروج المغلوب".

وتابع: "ربما سننافس على اللقب عندما يعود كل اللاعبين المصابين، لكن الآن لا يمكننا استخدام تير شتيجن وجافي للإصابة، وكذلك بيدري الذي لا يزال يتعافى مع المباريات، لكن لدينا لاعبين مثل ليفاندوفسكي وكذلك لامين يامال ورافينها، كذلك توريس وجواو فيليكس، وفي الدفاع لدينا ركائز مثل أراوخو وكذلك جوليس كوندي".

وعن التعاقد مع كانسيلو وفيليكس بشكل نهائي، قال لابورتا: "هما يلعبان بشكل جيد منذ بداية الموسم، وسيتمكن النادي من الاحتفاظ بهما في المواسم المقبلة، ونحن على يقين بذلك، وديكو يحطط لأفضل طريقة للتفاوض من أجل حسم الأمور مع أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي".

واختتم: "الدوري الإسباني لم يفقد جودته أو جاذبيته، نحن الدوري الأكثر تنافسية في أوروبا، وأكثر من الإنجليزي، لأن لدينا المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، وأعتقد أن الأندية الإسبانية لم تخسر أي مباراة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم".