أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أن فريقه ليس الأفضل في العالم في الوقت الحالي، وقد لا يتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ويستعد مانشستر سيتي لمباراة أمام لوتون تاون يوم الأحد، وذلك بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام أستون فيلا بهدف دون مقابل.

وقال جوارديولا عن لوتون تاون في مؤتمره الصحفي: "إنهم يقدمون أداءً جيدًا حقًا، جيد حقًا بالنسبة للطريقة التي لعبوا بها، عانت الأندية والفرق الكبرى مثل آرسنال وليفربول من أجل الفوز أمامهم، وسيكون الأمر نفسه بالنسبة لنا".

وأضاف بشأن كلمات روب إدواردز مدرب لوتون تاون الذي وصف السيتي بأنه أفضل فريق في العالم: "آمل ألا يجعلنا ذلك أضعف، شكرًا لك على الكلمات، إنها مباراة كرة قدم وفي تلك اللحظة، لسنا أفضل فريق في العالم لأننا لا نحقق نتائج".

وأكمل: "عندما تفوز بالمباريات، فأنت أفضل فريق في العالم، وعندما لا تكون كذلك، فهذه أزمة، يمكن المبالغة في الأمر من جانب واحد، لكن هذا هو الواقع".

واستطرد جوارديولا بشأن الهزيمة في المباراة الماضية أمام أستون فيلا: "لم أتوقع الأمر بشكل مختلف، إنها رياضة، أستون فيلا فريق رائع، يمكن أن يحدث ذلك، لم أر أشياء سيئة فينا، رأيت أشياء جيدة للخصم".

وتابع: "الانتقادات موجودة، هذا أمر طبيعي، نحن نتقبلها، دعونا نحاول تصحيح الأخطاء والعودة إلى الفوز بالمباريات".

اقرأ أيضًا | كلوب يوضح مدى إمكانية ضم بديل لـ ماتيب.. ويشيد بلاعب ليفربول: الأفضل في العالم بمركزه

وسُئل جوارديولا إذا كان غياب رودري له تأثير على تراجع مستوى الفريق، وأجاب: "رودري مهم للغاية بالتأكيد، ولكن سيكون من التبسيط أن نقول لاعبًا واحدًا فقط، إنه مهم حقًا ولكن ليس غيابه فحسب المؤثر، هناك العديد من العوامل".

وأوضح: "ربما يكون السبب هو الافتقار إلى الاتساق في خطتنا، ربما حدث ذلك في المباريات الأخيرة، لم يكن لدينا الإبداع، والشعور بأننا سنصنع الفرص، هل هذا بسبب عدم وجود رودري؟ لا أعتقد ذلك".

واسترسل: "أعتقد أنه بالنسبة لكل فرد في النادي، ما نعيشه أمر جيد، أعتقد أنه من الضروري أن نعيش ذلك، لفترة طويلة، كان الأمر يتعلق بمدى روعتنا".

وأفاد: "ربما نحتاج إلى ذلك (تحدي عدم كون الفريق جيدًا) إنه أمر فظيع، نحن لا نهزم ولم نتمكن الآن من الفوز بمباراة واحدة، في اللحظات الكبيرة، كنت أدرك ذلك".

وأشار: "ربما بالنسبة لي أولاً، أحتاج إلى هذا التحدي لإثبات أنني مدرب جيد، بالنسبة للاعبين، يعد هذا تحديًا جيدًا، أن أستون فيلا كان على بعد أميال منا جميعًا".

وأتم: "بدلاً من ذلك، يمكننا الذهاب إلى أستون فيلا، ما مدى جودتهم؟ تخيل مدى جودة الآخرين، والآن قد لا نتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل".