تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن لاعبيه المصابين وتطورات حالتهم، وموقف النادي تجاه مستقبل جويل ماتيب بعد إصابته بالرباط الصليبي وهو في العام الأخير من عقده.

ويعاني ليفربول من عدة إصابات، حيث يغيب حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر، منذ تعرضه لإصابة في التعادل 1-1 مع مانشستر سيتي الشهر الماضي.

وتعرض أليكسيس ماك أليستر للإصابة خلال مشاركته في الفوز على شيفيلد يونايتد يوم الأربعاء الماضي.

وظهر كلوب في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، للحديث عن مباراة ليفربول وكريستال بالاس المقرر خوضها غدًا السبت بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشر موقع ليفربول الرسمي تصريحاته وقال: "أليسون يبدو جيدًا، لا أعرف ما إذا كان جيدًا بما يكفي الآن للمشاركة غدًا، يجب أن أتحقق من ذلك مع المدربين والطاقم الطبي ومع أليسون بالطبع".

وأضاف: "ماك أليستر لا يبدو جيدًا، لذلك علينا أن نرى يومًا بعد يوم، كانوا متفائلين جدًا بعد المباراة بأن الأمر لم يكن خطيرًا، الأمر ليس بهذه الخطورة ولكن في هذه الفترة إذا غابت لمدة خمسة أيام، فهذا أمر خطير، فأنت تغيب عن 12 مباراة بنسبة كبيرة".

واستطرد: "علينا أن ننتظر كيف سيظهر هنا اليوم، لا أتوقع أن يكون جاهزًا للغد، ولا أعرف ما إذا كان سيظهر يوم الخميس (في الدوري الأوروبي) أو الأحد بعد ذلك، لذلك علينا أن نرى".

وحول ما إذا كان أليسون قد عاد إلى التدريبات، علّق كلوب: "نعم، بالأمس، تدرب بشكل طبيعي".

اقرأ أيضًا | أرتيتا يلمح لإمكانية حسم تعاقدات جديدة لـ آرسنال في يناير

وسئل كلوب أيضًا عن مستقبل جويل ماتيب، الذي هو في العام الأخير من عقده مع ليفربول، وتعرض لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي أمام فولهام.

وأجاب: "أنا متأكد تمامًا من أن النادي سيُظهر رُقيه، يتعلق الأمر بكيفية فعل ذلك، أنا متأكد تمامًا من أن النادي أخبر جويل بالفعل أنه مهما حدث، فطالما أنه مصاب، فكل شيء على ما يرام". 

وأتم: "والآن علينا أن نتخذ قرارًا مع جويل حول كيفية ظهوره بعد ذلك، هذا أمر طبيعي، لكن نعم، من الواضح أنه يستحق كل الدعم منا وسيحصل عليه".