علق البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، على واقعة طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي خلال مباراة فريقه أمام يانج أفريكانز بدوري أبطال إفريقيا.

وكان طاهر محمد طاهر يستعد للمشاركة بديلًا في المباراة، ولكن الحكم الرابع رفض نزول اللاعب لأرضية الملعب، دون أن يرتدي واقي الساق "الشنكار".

طالع أيضًا | خاص | بطولات يكشف معايير بيريرا في الاختبارات البدنية للحكام

وعلم "بطولات" إن فيتور بيريرا علق على هذه الحالة في اجتماعه مع مساعديه المصريين، وأشاد بها؛ وطالبهم بالتأكيد على هذا الأمر في المباريات.

وشدد بيريرا في حديثه مع الحكام، على أن "الشنكار" جزء من المعدات الأساسية التي يجب أن يرتديها اللاعب أثناء مشاركته في المباريات، والحكم الذي يسمح بنزول اللاعب بدونه، أو لم ينتبه لذلك سيكون معرضًا للعقوبات.

يذكر، أن فيتور بيريرا اتبع تقليدًا جديدًا مع مساعديه المصريين، حيث قام الخبير البرتغالي بتوزيع مباريات الدوري المصري بالتساوي على كل مساعديه.

وأكد على أن كل عضو سيكون مُختصًا بأن يجمع له كل الحالات التحكيمية الهامة في المباريات التي ستُسند له، سواء حالات الإنذار أو الطرد، أو ركلات الجزاء، أو المخالفات التي يتم احتسابها من أماكن مؤثرة وخلافه من الحالات الهامة في كل مباراة.