كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن الدولي الإسباني ديفيد دي خيا، يقترب من العودة إلى الدوري الإنجليزي من جديد، بعد 6 أشهر من الرحيل.

دي خيا صاحب الـ33 عامًا، رحل عن مانشستر يونايتد في الصيف الماضي بعد نهاية عقده، لكنه ظل خلال تلك الفترة بدون أي نادٍ، مع رفضه للدوري السعودي.

طالع أيضًا.. تقارير: وجهة غير متوقعة لـ دي خيا بعد رفض الدوري السعودي

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكدت بأن دي خيا على رادار فريق نيوكاسل، الذي يرغب في ضم حارس بديل لـ نيك بوب، بعدما تعرض لإصابة في مواجهة مانشستر يونايتد أول أمس.

وأصيب نيك بوب بخلع في الكتف، وقد يغيب لمدة 3 أشهر عن ملعب سانت جيمس بارك، وهو ما جعل نيوكاسل يفكر في تدعيم حراسة المرمى، خاصة وأن دوبرافكا أو لوريس كاريوس، بالإضافة لـ مارك جيليسبي، لم يحصلوا على ثقة المدرب إيدي هاو.

دي خيا لعب في الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد منذ 2011 وحتى 2023، لأكثر من 400 مباراة، وحصل على اللقب من قبل مرة، مع مشاركته الموسم الماضي في جميع المباريات الـ38 في البريمرليج.

وتعاقد مانشستر يونايتد مع أندريه أونانا لخلافة دي خيا في الصيف الماضي، بعدما انتهى عقد اللاعب الذي كان يحصل على ما يقارب 300 ألف إسترليني في الموسم.

ومع شائعات انضمام أندريه أونانا لقائمة الكاميرون في كأس أمم أفريقيا، ارتبط مانشستر يونايتد بالتعاقد مجددًا مع دي خيا، ولكن حتى الآن لا يوجد أي تحرك ملموس.