كشف المدير الفني الإسباني لنادي نواذيبو الموريتاني، آريتز لوبيز جاراي، كيف تفوق على بيراميدز في مباراة الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

واستضاف نواذيبو يوم أمس، السبت، بيراميدز على ملعب "شيخا ولد بيديا" في العاصمة الموريتانية "نواكشوط" وفاز بنتيجة 2-0.

وجاء فوز الفريق الموريتاني رغم خسارته في الجولة الأولى أمام صن داونز ولكن مع خسارة الأخير أمام مازيمبي، أصبحت جميع الفرق تمتلك في جعبتها 3 نقاط.

اقرأ أيضًا | لاعب نواذيبو: فخورون بالفوز على متصدر الدوري المصري.. والقادم أفضل

نواذيبو الموريتاني

وتواصل "btolat.com" مع المدرب الإسباني للحديث عن المباراة، وقال: "كانت مباراة ضد فريق عظيم يمتلك مدرب جيد جدًا ولاعبين رائعين".

وتابع: "لقد بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية، سجلنا مبكرًا، هذا ما أعطانا راحة البال حتى نهاية الشوط الأول".

وعن الطرد في بداية الشوط الثاني: "لقد غير كل خططنا، كنا نريد مواصلة الضغط على بيراميدز ولكن لم يعد بإمكاننا ذلك".

وأضاف: "كان علينا أن ندافع بقوة أمام فريق يمتلك لاعبين جيدين مثل بيراميدز، نجحنا في غلق العديد من المساحات في العمق واعتمدنا على الهجمات المرتدة".

واستمر: "أدى اللاعبون بشكل جيد للغاية، كانت الخطة هي عدم منح بيراميدز إحساس الشعور بالراحة من خلال الضغط وهذا ما فعلناه في الشوط الأول".

وزاد: "نجحنا في استغلال عامل الأرض جيدًا، منحنا بعض الأفضلية، ونعلم أن عندما سنلعب في مصر ستكون لهم تلك الميزة".

وفرص نواذيبو في التأهل: "نحن نلعب في المجموعة الأصعب على الإطلاق في الموسم الحالي، بالنسبة لي، المرشحان مازالا ماميلودي صن داونز وبيراميدز للتأهل".

وواصل تصريحاته: "نواذيبو يتعلم ويكتسب الخبرات، هذه هي مشاركتنا الأولى في هذه المرحلة، لكننا نريد أن نؤدي بشكل جيد والذهاب لأبعد مرحلة ممكنة".

وعن الأخطاء التي ارتكبها بيراميدز ومنحتهم الأفضلية للفوز: "بعد الطرد، هاجمونا كثيرًا، أتيحت لهم فرص للتعادل، لكن منحنا ذلك إمكانية تهديد مرماهم بالهجمات المرتدة وكان هذا هو الحل، الفوز كان مستحقًا وليس بسبب أخطائهم".