أكد مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، يتمسك بانضمام الحارس الشاب محمد صبحي لمعسكر الفريق قبل خوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وتستضيف كوت ديفوار منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، في الفترة بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وعلم "بطولات"، أن فيتوريا يشرف على برنامج بدني وضعه لمحمد صبحي حارس مرمى الزمالك، من أجل تجهيزه لبطولة أمم إفريقيا.

يأتي ذلك بالرغم من العقوبة التي فرضها نادي الزمالك على محمد صبحي، بإحالته للتحقيق وإيقافه لمدة شهر مع خصم جزء كبير من مستحقاته، وعرضه للبيع؛ وذلك بعد أن ترك معسكر الفريق قبل مباراة هامة بالدوري المصري أمام زد، دون أن يحصل على إذن من الجهاز الفني أو الإداري.

وبالتالي فإن محمد عواد يتولى حراسة عرين الفارس الأبيض خلال الفترة الحالية والقادمة، وأصبحت فرصة مشاركة صبحي مع الزمالك ضعيفة، وهو ما يخشاه روي فيتوريا الذي يرغب بشدة في ضم الحارس لقائمة أمم إفريقيا.

طالع أيضًا | حازم إمام: فيتوريا لديه أمنية ومشكلة.. ولا أشعر بالراحة في اتحاد الكرة

فيتوريا

وأكد المصدر، أن فيتوريا يتمسك باستمرار محمد صبحي معه في معسكر المنتخب خلال الفترة المُقبلة؛ ولذلك يشرف على برنامج تأهيلي للحارس الدولي ليحافظ على لياقته البدنية والفنية.

وأوضح أن المدرب البرتغالي يشك في عودة محمد صبحي للمشاركة مع الزمالك بعد انتهاء فترة إيقافه، في ظل مشاركة محمد عواد بشكل أساسي؛ لذلك يرغب المدرب في الحفاظ على اللياقة البدنية للحارس صاحب الـ24 عامًا.

الجدير بالذكر، أن منتخب مصر يقع ضمن المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية، رفقة كل من غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.