أكد لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أن المجموعة التي يقع فيها فريقه، هي الأصعب بلا أدنى شك.

وأجريت اليوم السبت قرعة يورو 2024، وتقع إسبانيا في مجموعة الموت، والتي تضم إيطاليا وكرواتيا وألبانيا.

وقال دي لا فوينتي في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "هي الأصعب بلا أدنى شك، إنها مكونة من فرق رائعة ستجعل جميع المباريات معقدة للغاية، إنها بالطبع كذلك، هذه مجموعة ستجبرنا على إظهار أفضل ما لدينا".

وأضاف: "أعلم أن الجميع ينظر إلى كرواتيا وإيطاليا، لكن دعونا لا ننسى ألبانيا التي احتلت المركز الأول في مجموعتها، أما إيطاليا، فيمكنني أن أؤكد لكم أنه لا أحد يريد مواجهتها".

وواصل: "لم تكن الأمور جيدة، ونحن نعلم أن لديهم الكثير من المواهب وأن الفريق يدار بشكل جيد للغاية، وبالنسبة لكرواتيا يمكننا القول إنه فريق نعرفه جيدًا، لقد قدم نتائج مذهلة لسنوات عديدة".

وأشار دي لا فوينتي: "نحن ذاهبون إلى كأس أوروبا بإيمان كبير وفي تقدم واضح، نحن في حالة جيدة، ولكن أمامنا طريق طويل لنقطعه".

وأردف: "يجب أن نفكر في كرواتيا، لكن الشيء الأساسي خلال هذا الوقت هو مواصلة النمو وإظهار العظمة، لدينا الإمكانيات، ونعلم أننا من بين الأفضل في العالم".

وأكد دي لا فوينتي: "أنا مقتنع بأن الفرق الأخرى في المجموعة لم ترغب في مواجهة إسبانيا أيضًا".

وعن القائمة المستدعاة، أوضح: "بالتأكيد ستكون هناك أخبار وإضافات في اللحظة الأخيرة، من الواضح أن إصابة جافي تؤلمنا لأنه لاعب كرة قدم مهم، لكن أمامنا سبعة أشهر من المنافسة ولا يزال من الممكن ظهور العديد من الظروف".