علّق جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، على مجموعتهم التي أسفرت عنها مراسم قرعة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، مساء اليوم.

ويتواجد منتخب إنجلترا في المجموعة الثالثة مع كل من سلوفينيا، الدنمارك وصربيا (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "يمكنك النظر إلى الأمر على الورق ولكن المباريات لا تُلعب على الورق، هناك بعض الفرق التي يسعدك تجنبها، أولئك المتواجدين في التصنيف الثالث والرابع، ولكن جميع الفرق التي نواجهها قوية".

وعما إذا كان سعيدًا بتجنب مواجهة اسكتلندا وويلز، قال: "إنها مناسبات رائعة للجماهير ومباريات رائعة للعب فيها، لذلك كنت مرتاحًا حقًا بشأن ذلك، المشاركة في بعض البطولات يمنحك مزايا لأنك تعلم أن الهدف التالي هو التأهل من المجموعات والمضي قدمًا".

وتابع: "صربيا؟ عندما تنظر إليهم حيث لديهم مهاجم مثل ألكسندر ميتروفيتش، عليك أن تكون حريصًا على عدم افتراض أي شيء عندما ترى تلك القرعة، هذا أمر مؤكد".

اقرأ أيضًامواعيد مباريات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" حتى النهائي

وأردف: "في حين كانت سلوفينيا واحدة من أولى المباريات التي خضتها كمدرب لإنجلترا، وسأتذكر دائمًا أن جو هارت تصدى لتسديدة في ذلك اليوم، وإذا لم يتصدى لها، فقد لا أظل مدربًا لإنجلترا، لذلك عليك أن تفكر في تلك اللحظات".

وأكد: "نحن متحمسون للغاية لأن نكون جزءًا من البطولة، ونعلم التوقعات على أرضنا، لقد تطورنا كثيرًا كفريق في السنوات القليلة الماضية، لقد اعتدنا على هذه المباريات الكبيرة لذا نحن مستعدون لخوضها".

واختتم: "نأمل أن نتمكن من منح جماهيرنا بعض الليالي الرائعة كما أعتقد أننا فعلنا ذلك في البطولات القليلة الماضية".