أكد ريناتو جاوتشو، المدير الفني لفريق جريميو، أن مباراة يوم الأحد ستكون الأخيرة للمهاجم لويس سواريز مع النادي البرازيلي.

وكان من المفترض أن ينتهي العقد الحالي للاعب الأوروجواني مع جريميو في العام المقبل، إلا أن الطرفين قد اتفقا على إنهاء الصفقة هذا الشهر.

سجل لويس سواريز 26 هدفًا في 51 مباراة بقميص جريميو، مع العلم أن اللاعب مرتبط بإمكانية الانتقال إلى صفوف إنتر ميامي، للم الشمل مع صديقه وزميله السابق ليونيل ميسي (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال جاوتشو في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "هل سنفتقد سواريز؟ بكل تأكيد، دون أدنى شك في ذلك، هو محبوب للغاية من قِبل الجميع".

وأضاف: "لقد كان من دواعي سروري العمل مع محترف عظيم، واحد من أفضل اللاعبين في العالم، ورابع أفضل هداف في العالم، وسيبقى هذا الفراغ للعام المقبل، لأنه ليس من السهل العثور على شخص بموهبته وقدراته".

وواصل: "عندما تجد شخصًا آخر، فمن غير الممكن إحضاره بسبب الحالة المالية، لسوء الحظ، كما قلت من قبل، كان من الصعب جدًا عليه (سواريز) البقاء، الجميع أراد ذلك، لكنه هو فقط من يستطيع التراجع عن هذا القرار".

وأردف: "لسوء الحظ، سيغادر وسيكون هناك هذا الفراغ في هجوم الفريق، ثم يعود الأمر إلى مجلس الإدارة والرئيس لمحاولة العثور على مهاجم آخر".

واستمر: "لقد كان من دواعي سروري، ليس فقط بالنسبة لي ولكن للنادي بأكمله، رجل أعطى نفسه دائمًا، وهو محترف مثالي، إنه لحزن عظيم للجميع، لقد وصل في بداية العام، لقد ساعدنا كثيرًا، وكانت الجماهير مفتونة به".

واختتم: "إنه محترف استثنائي داخل وخارج الملعب، لقد وصل بهدوء، كنت أرغب في كثير من الأحيان في إخراجه من التدريب أو اللعب، لكنه أراد الاستمرار، يريد أن يلعب كل مباراة".