أعرب كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحفي قبل المباراة أمام غرناطة، عن ضيقه من جدول المباريات ووصفه بأنه "غير منطقي".

وعلى ملعب "سانتياجو برنابيو"، يستقبل ريال مدريد غرناطة غدًا السبت، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

وقال أنشيلوتي عن المباراة ضد غرناطة: "الهدف هو مواصلة الخط الجيد وإظهار الجودة والالتزام في المباراة، لقد تمكن الجميع من تحقيق ذلك للحفاظ على ديناميكية جيدة".

وبشأن وجود 8 إصابات في الفريق، علّق: "إنها مشكلة عامة، وليست مشكلتنا فقط، في كل مباراة هناك لاعبون يصابون، لأن جدول المباريات ضيق جدًا في الوقت الحالي، علينا التمسك بهذه الفرصة وهذه فرصة للاعبين الذين كان لديهم وقت أقل في المشاركة، إنهم يساهمون كثيرًا في الفريق".

وأردف بشأن حارس مرماه كيبا ومدى جاهزيته، أوضح: "كيبا متاح وسأتحدث معه لاحقًا، سنواصل مع لونين، وبعد ذلك سيكون لدينا أسبوع للاستعداد للمباراة ضد ريال بيتيس".

وعن خوض المباراة الثالثة في 7 أيام، قال "الأمر هكذا، أريد تسليط الضوء على المباراة يوم الخميس 21 (أمام ألافيس)، سيكون الجو باردًا جدًا، لكن هذا هو الحال، أعتقد أنه كان من الممكن أن يكون الأمر كذلك".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يوضح موقف بيلينجهام من مباراة ريال مدريد وغرناطة.. ويشبهه بـ كاكا

وأكمل: "بعض اللاعبين ذاهبون إلى أمريكا الجنوبية للاحتفال بعيد الميلاد المجيد وهذا سوف يقلل من إجازاتهم، واستراحتهم، هذا الجدول الزمني ليس له أي معنى".

وبشأن الاعتماد على فيدي فالفيردي كمحور أو لاعب وسط، أفاد: "من الصعب تحديد أين يساهم فالفيردي أكثر، لأنه يساهم أينما أضعه في أي مركز، إنه متكامل للغاية، إنه يساهم كثيرًا في العديد من الجوانب، تسجيل الأهداف، وإعطاء الطاقة والجودة، إنه أمر أساسي".

وإذا كان قلقًا من تراجع المستوى في يناير أو فبراير، استطرد أنشيلوتي: "قد يحدث ذلك غدًا، أنت لا تعرف أبدًا، كرة القدم تتغير بسرعة، ولكن إذا سقطت، عليك النهوض بسرعة، نحن نعلم أن ذلك سيحدث".

وعن لاعبه أنطونيو روديجر، أكد الإيطالي: "لقد أظهر في كل مباراة تركيزًا وسلوكًا جيدًا للغاية وذكاءً في اتخاذ المراكز، قلب دفاع مثالي بالنسبة لنا".

وعن توني كروس، شدد: "سيتخذ القرار لأنه يمتلك كل الموارد اللازمة لاتخاذ القرار الصحيح، إنه محبوب للغاية هنا، وهو يعرف ذلك ويواصل الاستمرارية في المباراة المعتادة، إنه يشعر بحالة جيدة جدًا وأنا كذلك، أعتقد أن جميع اللاعبين الذين وضعتهم إلى جانبه لم يغير شيء، مستواهم هو نفسه كما هو الحال دائمًا".

وبشأن إمكانية ضم مهاجم في انتقالات يناير، أردف: "لا، إنها مسألة مختلفة تمامًا، أسلوب النادي في التعامل مع الفريق كان رائعًا، والإصابات تمثل مشكلة في التقويم".

وعن لاعبي الفريق الشباب، تابع: "نيكو باز، في ذلك اليوم (أمام نابولي)، كان أداؤه جيدًا للغاية، لاعبو الفريق الموجودون معنا مستعدون للعب، عندما يشارك جونزالو، ماريو مارتن أو ثيو زيدان، سيقدمون أداءً جيدًا، كما قلت دائمًا، يجب أن يؤدوا مثلما فعل نيكو".

وعن علاقته بريال مدريد، أكد: "نعم، أعتقد أننا ما زلنا في شهر العسل، نحن بخير للغاية، والعلاقة جيدة جدًا، لدي الكثير من الحب من حولي وهذا يمنحني المزيد من الحافز".

وعن إندريك، أتم أنشيلوتي: "نحن نراقبه، نحن سعداء وندرك أن تطوره سريع للغاية، ويسعدنا أنه يمكن أن يكون معنا في الموسم المقبل"