أُثار مدافع برشلونة وإسبانيا الأسبق، جيرارد بيكيه، القلق حول مستقبل الأندية الكبرى في الدوري الإسباني بسبب قانون اللعب المالي النظيف مقارنة بالمسابقات الكبرى.

وتفرض رابطة الدوري الإسباني قانونًا خاصة للعب المالي النظيف يضع حدودًا للإنفاق من قبل الأندية خاصة في سوق الانتقالات.

اقرأ أيضًا.. موندو: تير شتيجن يسابق الزمن من أجل مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

فلورنتينو بيريز وخوان لابورتا

وتحدث بيكيه عن الأمر في مؤتمر منتدى الأعمال الرياضي والذي نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "إذا لم يتم تنظيم أفضل للوضع الحالي، سيعاني برشلونة وريال مدريد اقتصاديًا وربما يتحولان لشركتين رياضيتين".

وتابع: "إذا كنت ستعتمد على المنافسة والفوز على البطولات المحلية، لن يستطيع برشلونة أو ريال مدريد مقارعة الأندية في الدوريات الأخرى التي لا تتوقف عن الدعم مع عدم وجود هذا القانون".

وأضاف: "الأمر يعتمد على دوري أبطال أوروبا، وأين تصل في هذه البطولة من أجل الحصول على ربح مادي جيد، ولكن نادي مثل برشلونة يعاني من أجل دفع ديونه، كذلك ريال مدريد غارق في الديون وبعد خمس أو سبع سنوات، ستكون هناك معاناة أكبر".

وعن دوري السوبر الأوروبي: "أنا ضد تلك البطولة، بالطبع أندية مثل برشلونة وريال مدريد لا يزالا يرغبان في إقامة تلك البطولة ولكن نادي مثل أندورا ربما لن يراه الناس في أي منافسة قوية لأنه لا يقارن بهذين العملاقين".

واستمر: "إذا صعدنا إلى الدوري الإسباني سنحصل على 50 أو 60 مليونًا بينما يحصل ريال مدريد وبرشلونة على 140 مليون يورو بجانب عائدات التذاكر الجماهيرية".

وواصل تصريحاته: "دوري السوبر بطولة مغلقة على بعض الأندية، أنا ضدها، هناك أندية مثل ريال بيتيس، أستون فيلا، روما، ستصبح بلا قيمة وأرصدتها صفر".

وعن ضغط المباريات: "يجب على الاتحادات أن تقلص عدد المباريات حتى يمكن للأندية المنافسة على البطولات بشكل أفضل".

وزاد: "ربما يجب أن يتم تقليص عدد الأندية في الدوريات، إذا أصبح الدوري الإسباني 12 فريقًا سيظل بنفس القوة، ولكن إذا ابتعد برشلونة وريال مدريد عن الليجا ستصبح قيمة الأندية الأقل لا شيء".