حضرت الإثارة في ملعب علي سامي ين، بمدينة أسطنبول التركية، عندما تعادل مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف لمثلها أمام جالطة سراي، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا.

شوط المباراة الأول شهد هدف التقدم عن طريق المتألق أليخاندرو جراناتشو في الدقيقة 11 بعد تمريرة برونو فرنانديز، ليطلق الأرجنتيني صاروخية في مرمى الحارس الأوروجوياني موسليرا.

بعد 7 دقائق، ضاعف برونو فرنانديز النتيجة، وسجل الهدف الثاني بعدما صنع الأول، وأطلق صاروخية لا تقل قوة بل تزداد عن التي أطلقها جراناتشو، لم يتمكن موسليرا من التعامل معها.

طالع أيضًا.. ريال مدريد يحسم موقفه من ضم إيكاردي في يناير

الملعب بالكامل كان في حالة صمت، والاحتفالات بين لاعبي مانشستر يونايتد والجهاز الفني، والتأهل الذي اقترب من الشياطين.

الدقيقة 29 أعاد حكيم زياش فريق جالطة سراي للمباراة بهدف خدع به أندريه أونانا، من مخالفة خارج منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشياطين بثنائية مقابل هدف.

في الشوط الثاني، وسط ضغط لأصحاب الأرض، أتت الرياح بما لا تشتهي سفن جالطة سراي، وسجل سكوت ماكتوميناي الهدف الثالث بعد عرضية آرون وان بيساكا من الجانب الأيمن، في الدقيقة 55.

بعد الهدف أقحم تين هاج كوبي ماينو بدلًا من سفيان أمرابط، وأنتوني مارسيال مكان راسموس هويلوند، تحسبًا منه بأن هدف سكوت كان رصاصة الرحمة لـ جالطة سراي.

على الجانب الآخر، دفع أوكان بوروك بكل من سيرجيو أوليفييرا ومحمد كريم أكتروكوجلو بدلًا من ندومبيلي وداريس ميرتينز.

بعد دقيقتين، سجل حكيم زياش هدفًا آخر من مخالفة، بعد خطأ كوميدي من أونانا، ليعيد جالطة سراي مرة أخرى للمباراة في الدقيقة 62.

في الدقيقة 71، جاء الهدف الثالث بعد محاولات من جالطة سراي، بعد تمريرة حكيم زياش لـ محمد كريم، الذي يطلق قذيفة بالقدم اليمنى في الزاوية القريبة بمرمى الحارس الكاميروني أندريه أونانا.

ذهب كريم للجمهور وأشار إلى رأسه، ورد الجمهور بصرخات هزت أرجاء إسطنبول، مما جعل تين هاج يدفع بالثنائي دالوت وباليستيري مكان آرون وان بيساكا وجراناتشو.

كاد باليستيري أن يسجل الهدف القاتل في الدقيقة 81، لكن تسديدته ذهبت فوق المرمى، قبل صاروخية برونو فرنانديز التي ارتطمت بالقائم الأيمن في الدقيقة 85.

كاد ويلفريد زاها أن ينهي المباراة ولكن تسديدته كانت بين أحضان أونانا بسهولة، ليخرج بعدها ويترك مكانه لـ كريم ديميرباي، ويلحق بـ حكيم زياش على مقاعد البدلاء.

ظلت المباراة معلقة بين الفريقين، ودفاع جالطة سراي يتقدم لوسط الملعب مما يمنع المساحة للضيوف في الوصول لمرماهم، ولكن مرتدات أصحاب الأرض كانت مرعبة لـ تين هاج وفريقه.

في الدقيقة 90 أهدر مانشستر يونايتد أسهل فرصة في المباراة، بعد عرضية من دالوت حاول توريرا في إبعادها لكنها ارتطمت بزمياه بوي، ثم سقطت أمام باليستيري في منطقة الجزاء، لكن تسديدته تصدى لها الحارس موسليرا.

الأخطاء الدفاعية استمرت، بل الكوارث الدفاعية من الجانبين، مع إضافة الحكم 3 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع.

ليطلق الحكم صافرة النهاية، ويظل مانشستر يونايتد في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، بينما جالطة سراي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

وأصبح تأهل مانشستر يونايتد خارج أيديهم، حيث ينتظر خسارة كوبنهاجن اليوم من بايرن ميونخ، لأنه في حالة فوز الفريق الدنماركي، ستتبخر أحلام النادي الإنجليزي رسميًا.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وجالطة سراي في دوري أبطال أوروبا