كشف صحفي إسباني، عن كواليس محاولات ليونيل ميسي الانضمام إلى مانشستر سيتي مع بيب جوارديولا، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ.

ليونيل ميسي خسر مع برشلونة الخسارة الأكبر في مسيرته بالبلوجرانا، 8\2 في دوري أبطال أوروبا في الدور ربع النهائي ضد بايرن ميونخ.

وبعد ذلك، طلب الرحيل خلال الصيف ذاته، واندلعت الأزمة بين الأرجنتيني ومجلس الإدارة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، من خلال إرسال اللاعب فاكس يطلب رحيله.

ليونيل رفض بعد ذلك مقاضاة برشلونة والدخول في مشاكل قضائية، وقرر الاستمرار حتى نهاية عقده، ولعب موسمه الأخير، والذي كان تحت قيادة رونالد كومان.

طالع أيضًا.. مالديني يعترف: حاولت ضم ميسي إلى ميلان.. ولكن

الصحفي مارتي بيرارناو، ذكر في كتابه "حفظ الله بيب". والذي يتحدث عن العديد من القصص في حياة بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

أبرز هذه القصص، كانت محاولة ليونيل ميسي لم الشمل مع جوارديولا، والانضمام إلى مانشستر سيتي في صيف 2020، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا في ليلة الفضيحة أمام بايرن ميونخ.

وحسب ما نقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية، ما كتبه مارتي بيرارناو ..

أثارت رسالة واتساب من سيرجيو أجويرو تنبيهات داخل مانشستر سيتي، جاء سيرجيو إلى بيب وقال: "احترس، سألني ليونيل عن المدة التي متبقية لك في عقدك مع الفريق".

كان ذلك بعد خروج مانشستر سيتي من نصف النهائي بعد الهزيمة من أولمبيك ليون، في ظل جائحة فيروس كورونا، ومستقبل جوارديولا لم يكن محسومًا.

بعد ذلك، اجتمع بيب جوارديولا وميسي في منزل مدرب مانشستر سيتي بمدينة برشلونة، وأخبره الأرجنتيني بأنه يريد أن ينهي الأمور بسبب مشاكله في النادي الكتالوني.

وقال ميسي لـ جوارديولا: "بيب، أريد أن أنهي كل شيء، لقد تعرضت للخداع والخيانة من إدارة النادي".

أجابه بيب: "إنها تمطر بغزارة في مانشستر".

كان جوارديولا في ذلك الوقت في مفاوضات حول تمديد عقده مع مانشستر سيتي، وليونيل ميسي لديه سنة واحدة بشرط جزائي مقابل 750 مليون يورو، مما جعل أمام النادي الإنجليزي عائق كبير في دفع ذلك المبلغ، وسط اهتمامهم بعدد من اللاعبين الآخرين الأصغر سنًا.

مارتي بيرارناو نشر حوار قصير بين الثنائي، كما يلي ..

بيب: "في مانشستر نتدرب بشدة". 

ميسي: "سوف أتدرب بقوة، لا تقلق من ذلك".

بيب: "أجري محادثات تكتيكية طويلة، ربما ستصاب بالملل معنا". 

ميسي: "سأصمد. سوف أتحمل كل ما تفعله معي".

بيب: "ليو لقد كبرنا، ربما لا نستطيع أن نتحمل بعضنا البعض بعد الآن".

بعد ذلك استمر ليونيل ميسي مع برشلونة لمدة موسم، ورحل في صيف 2021 إلى باريس سان جيرمان مجانًا، قبل أن يقضي موسمين مع النادي الفرنسي، وينضم إلى إنتر ميامي في الصيف الماضي.