أعلن نادي الهلال السعودي عن تعيين الاسباني ستيف كالزادا رئيسًا تنفيذيًا، خلفًا لـ عبد الله الجربوع، بدايًة من شهر يناير لعام 2014.

وأكد نادي الهلال في بيان رسمي أن كالزادا يحمل خبرات واسعة من خلال عمله في العديد من المناصب القيادية في عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة، أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني.

ليفربول إيكو: عقبة قد تبعد محمد صلاح عن الدوري السعودي

ويمتلك كالزادا خبرة عريضة في التسويق والتجارة، إذ تولى منصب مدير التسويق في برشلونة عام 2022، وتسلم منصب المدير التجاري في مجموعة مانشستر سيتي لكرة القدم عام 2019.

وسبق لـ كالزادا العمل مع نادي الهلال في عدة مشاريع استشارية إستراتيجية عام 2018، ليكون بعدها على علم بدواخل النادي بشكل كبير.

وكان كالزادا قد عمل مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في تأسيس شركته عام 2009، والتي تملك حقوق صور اللاعب تجارياً، بالإضافة إلى تأسيسه عدة مشاريع مع أكثر من نادي مثل شاختار دونيتسك الأوكراني وأتليتكو ناسينوال البرازيلي وجالطة سراي التركي.

فيديو | الهلال السعودي يهزم نافباخور ويحسم تأهله لدور الـ16 في دوري أبطال آسيا

تجدر الإشارة إلى أن كالزادا قد عمل أيضًا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تنظيم عدد من الدورات والدراسات الخاصة بالإدارة الرياضية، بالإضافة إلى عمله أستاذ مبتكر في أفكار التسويق الرياضي.