علق أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي، على بعض الحالات التحكيمية في مباراة الأهلي وسموحة، وأبرزها مدى استحقاق حصول لاعب الفريق السكندري على بطاقة حمراء بسبب استخدام المرفق في وجه إمام عاشور.

وتعادل فريق الأهلي مع نظيره سموحة سلبيًا، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري "نايل".

وقال أحمد الشناوي في تحليله للأداء التحكيمي في المباراة عبر قناة "أون تايم سبورت": "لا أرى أن الأداء التحكيمي يستدعي غضب كولر، اللاعب الذي يسدد الكرة بعد الصافرة لا تستوجب قرارًا، والحكم حذره ولم يُكررها مرة أخرى".

طالع | كولر يعترف بفشل الأهلي أمام سموحة.. ويهاجم لجنة التحكيم

وأضاف: "حسام حسن استحق الحصول على كارت أصفر في الكرة التي سقط فيها في منطقة الجزاء، وكان قرارًا صحيحًا من محمد عادل بإشهار البطاقة الصفراء لأن اللاعب لم يلمسه أحد".

وأكمل: "البطاقة الصفراء لـ رامي ربيعة بعد عرقلة مهاجم سموحة صحيحة، ولاعب سموحة رقم 24 كان يستحق بطاقة صفراء بسبب عرقلة أحمد عبد القادر، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب".

وتابع: "محمد عادل اتخذ قرارا صحيحا بعدم نزول الجهاز الطبي وإشهار البطاقة الصفراء لـ لاعب سموحة عندما كان يدعي الإصابة".

وواصل: "فيما يتعلق بحالة (كوع) إسلام جابر في وجه إمام عاشور، فلاعب الأهلي هو الذي اندفع برأسه على لاعب سموحة، والأخير أعاق الأول لكن لم يضربه، وحركة يده كانت طبيعية، ولا تستحق الطرد".

واختتم: "هناك فرق كبير بين أن أحرك ذراعي وأضرب أو تكون الحركة طبيعية".