أكد عماد متعب، لاعب الأهلي السابق، افتقاد الفريق الأحمر للقدرة على خلق الفرص خلال مباراة سموحة في مسابقة الدوري المصري.

وتعادل فريق الأهلي مع نظيره سموحة سلبيًا، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري "نايل".

وقال عماد متعب في تصريحات خلال ستوديو المباراة عبر قناة "أون تايم سبورت": "الأهلي سجل 12 هدفًا منهم هدف وحيد من كرة ثابتة، عكس الموسم الماضي، الفريق كان يستغل الكرات الثابتة بشكل جيد جدًا، لكن مباراة اليوم أكدت لنا أن هناك مشكلة في الضربات الثابتة ويجب على كولر أن يعمل على حلها".

طالع | موعد مباراة الأهلي القادمة بعد التعادل مع سموحة في الدوري

وأضاف: "الفريق حصل على ركلات ركنية كثيرة ولم تكن منها فائدة، كان لابد أن يُغير كولر تكتيك الكرات الثابتة، لكن لم نرى أي تنوع في 15 ركلة ركنية اليوم، وهذه مشكلة كبيرة جدًا، عندما يكون هناك فريق يدافع بـ 10 لاعبين، الكرات الثابتة تكون الحل".

وتابع: "كلما كان هناك استعجال تجد أخطاء في التمرير وعدم تركيز، ولاعبو الأهلي كانوا لا يتحركون بدون كرة ومستسلمين".

وواصل: "لكن لابد أن أعذر اللاعبين وكولر، الفريق يعاني من كم كبير من الإصابات ومباريات متتالية ومازلنا في بداية الموسم".

وأكمل: "أنا لا أحب أن أتحدث عن التحكيم، لكن كولر عنده حق في لقطة حسام حسن الذي ركل الكرة بعد صافرة الحكم، هذا ليس سبب التعادل، لكن المدرب السويسري كان عنده حق، وهناك لعبة لـ إسلام جابر كان يستحق الطرد فيها بسبب تدخله بالكوع على إمام عاشور بشكل متعمد، لكن الفار لم يستدعيه".

واختتم: " الأهلي لم يكن لديه حلول في الشوط الثاني، وكولر أكد أن الفريق لم يجيد التعامل مع الكرات الثابتة، وعلى ما أعتقد عندما تحين فرصة كولر سيدرب اللاعبين على الكرات الثابتة، لكن الفريق يُعاني من ضغط مباريات قوي، ولا يمتلك وقت لتجهيز اللاعبين".