أكد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه يسعى إلى تطوير أداء الحكام بنقل خبراته حتى يكون التحكيم المصري في قمة إفريقيا.

وقال بيريرا خلال تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع على قناة الحياة: "أسعى لتطوير أداء الحكام لوضع التحكيم المصري على قمة إفريقيا".

وأضاف: "إذا كان لدينا رغبة في مباريات ممتعة للجماهير علينا أن نكون أكثر ديناميكية، ما أقوله للحكام حاولوا استمرار اللعب في المباريات بشكل كبير، ولا توقفوها بسبب إدعاء الإصابة من اللاعبين لإضاعة الوقت، يجب أن يكون هناك تعاون من الأندية والأجهزة الفنية واللاعبين لإلغاء هذه الثقافة".

وتابع: "مصر أكبر دولة في إفريقيا ولديها أكبر قاعدة من السكان، أنا سعيد بأداء الحكام وأيضًا في القسم الثاني، وهناك تركيز وهدوء في اتخاذ القرارات، هناك أكثر من 100 تدخل من تقنية الفار منذ بداية الدوري المصري".

طالع | بعد رسوبه مرتين واستبعاد بيريرا له.. الحنفي يوجه رسالة لرئيس لجنة الحكام عبر مساعديه

وأستمر: "لجنة الحكام مستقلة تمامًا، نحن جزء من اتحاد الكرة وبالتالي مسؤوليتي تتمثل في إدارة فريق كبير من الحكام والمساعدين، مهمتي أطور برامج وأشرح أفكاري لرئيس اتحاد الكرة، أتوقع من الاتحاد أن يعطينا كل الموارد المتاحة من أجل تطوير برامج التحكيم والدعم المالي".

وعن شكوى الحكام من ضعف المقابل المادي، أوضح: "الاتحاد المصري بدأ في إيجاد حلول، على حد علمي فالحكام يتلقون رواتبهم بشكل شهري، وأتوقع أن نحقق نفس الحلول للمستويات الأخرى".

واستطرد: "نتائج روي فيتوريا مع منتخب مصر تتحدث عن نفسها، وايضًا روجيرو ميكالي، هما يؤديان عملًا متميزًا ورائعًا وسينجح في كأس أمم إفريقيا بجانب شخصيته كمدير فني وهو شخص رائع ونحن اصدقاء، ونقضي وقت طويلا معًا، ونتحدث عن كرة القدم والتحكيم".

وأتم: "عقدي حتى أغسطس المقبل، ويوجد بند في العقد يمنحنا أحقية تمديد العقد حال الرغبة بين الطرفين".