يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض مواجهة مرتقبة أمام نظيره سموحة في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز "النيل".

المباراة المقرر إقامتها على ملعب استاد المقاولون العرب في السابعة مساءًا، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز "النيل".

ويخوض الأهلي مباراته بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة على ميدياما الغاني في أولى جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

طالع | تعرف على المستبعدين من قائمة الأهلي لمباراة سموحة في الدوري المصري

كان الجهاز الفني قد أغلق ملف بطولة دوري أبطال إفريقيا بشكل مؤقت، بعد الفوز الذي حققه على ميدياما حسبما أعلن الموقع الرسمي للنادي الأهلي.

أما سموحة فيدخل اللقاء طامحًا في استعادة نغمة الانتصارات، بعد تلقيه هزيمتين وتحقيق تعادل في الـ3 مباريات الأخيرة، بينهم خسارة كبيرة على يد الزمالك بنتيجة 5-1.

ويحتل سموحة المركز الـ12 في سلم ترتيب بطولة الدوري برصيد 8 نقاط، حصدهم من انتصارين وتعادلين بينما تلقى هزيمتين، وسجل لاعبوه 7 أهداف واستقبلت شباك الفريق السكندري 9 أهداف.

الأهلي يتربع على عرش صدارة ترتيب بطولة الدوري برصيد 13 نقطة، حصدهم من 5 مباريات ويتبقى له مباراة مؤجلة.

وحقق الأهلي الفوز في أربع مباريات وتعادل في واحدة بينما لم يتلقى أي هزيمة، وسجل لاعبوه 12 هدفًا واستقبلوا خمسة أهداف.

وأعلن اتحاد الكرة عن اسناد المباراة لطاقم حكام يقوده محمد عادل ويعاونه يوسف البساطي وخالد حسام طه، وإبراهيم محمد حكم رابعًا، ومحمد الحنفي حكم var، ومحمود أبو الرجال مساعدًا له.

واصطدم الأهلي وسموحة في 32 مباراة، فاز الأهلي في 18 مواجهة بينما انتصر سموحة في 6 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة 8 مباريات.