نجح فريق الكرة الأول بنادي اتحاد جدة السعودي في تحقيق فوز خارج الديار أمام نظيره أجمك الأوزبكي، ببطولة دوري أبطال آسيا، بهدفين مقابل هدف.

واصطدم الاتحاد بنظيره أجمك على أرضية استاد ميتالورج، في إطار مواجهات الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا.

ويتواجد فريق اتحاد جدة في المجموعة الثالثة التي تضم فرق سباهان أصفهان والقوة الجوية وأجمك.

تشكيل الاتحاد أمام أجمك الأوزبكي في دوري أبطال آسيا.. بنزيما وحمد الله يقودان الهجوم

واستطاع المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، منح فريقه انتصارًا هامًا بتسجيله هدفين في الدقيقتين 30 و34 من عمر الشوط الأول.

أما هدف أجمك الوحيد سجله مارتن بواكيي في الدقيقة 78 من عمر اللقاء، ليقلص النتيجة أمام متصدر المجموعة.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد اتحاد جدة السعودي إلى 12 نقطة، بعد أن حقق الفوز في 4 مباريات بدور المجموعات، فيما نال هزيمة واحدة.

وفي الوقت ذاته يتجمد رصيد فريق أجمك الأوزبكي بلا نقاط متذيلًا ترتيب المجموعة الثالثة.

وبهذا الفوز يضمن فريق اتحاد جدة الصعود إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، إذ تنص لوائح البطولة على صعود متصدر كل مجموعة من الـ10 مجموعات، بجانب أفضل 6 فرق أصحاب المركز الثاني، بواقع 3 من كل منطقة (شرق وغرب آسيا).

وبوصول فريق اتحاد جدة إلى النقطة الثانية عشر، يضمن المركز الأول في مجموعته أو أحد أفضل 3 أندية أصحاب المركز الثاني في الـ 5 مجموعات بالمنطقة الغربية.

ومن المقرر أن يستضيف فريق اتحاد جدة نظيره سباهان يوم الاثنين الموافق الرابع من ديسمبر المقبل.

وكان الاتحاد قد تمكن من الفوز على أجمك في الجولة الأولى، بالمباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية، حيث فاز العميد بثلاثية دون رد.

أهداف مباراة الاتحاد وأجمك في دوري أبطال آسيا