أصدر الاتحاد المصري للكرة الطائرة، قراره بشأن أزمة لاعبة فريق السيدات بنادي الزمالك مايا ممدوح.

وكان نادي الزمالك قد خاطب اتحاد الكرة الطائرة، مطالبًا بإيقاف اللاعبة بسبب انضمامها لفريق سيدات الهلال السعودي، دون موافقة القلعة البيضاء.

خاص | مايا ممدوح تنضم لـ الهلال السعودي دون موافقة الزمالك.. والأخير يتوعد

وأصدر اتحاد الكرة الطائرة خمس بنود، مفندًا حيثيات قراراته، ومؤكدًا على تطبيق عقوبات على مايا ممدوح.

وتم الاستقرار على إيقاف مايا ممدوح وإحالتها للتحقيق بمعرفة الاتحاد المصري للكرة الطائرة وعرض الأمر علي لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد، كما تحدد يوم الاثنين القادم الموافق ۲۰۲۳/۱۱/۲۷ موعدًا للتحقيق.

وفي الوقت ذاته سيتم مخاطبة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة للإفادة عن كيفية مشاركة اللاعبة في دورة الألعاب السعودية دون الحصول علي البطاقة الدولية أو خطاب رسمي بموافقة الاتحاد المصري للكرة الطائرة.

الجدير بالذكر، أن مايا ممدوح كانت قد شاركت في تتويج الزمالك الموسم الماضي بلقب كأس مصر وبطولة إفريقيا.

قرارات اتحاد الكرة الطائرة

بالإشارة إلى خطاب سيادتكم رقم 1966 بتاريخ 23-11-2023 والخاص بطلب إيقاف اللاعبة / مايا ممدوح إسماعيل لاعبة الفريق الأول للكرة الطائرة سيدات بناديكم الموقر لمخالفتها للوائح وتعليمات النادي بالسفر إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في دورة الألعاب السعودية الفترة من 22-11-2023 إلي 30-11-2023 دون الحصول على موافقة مجلس إدارة نادي الزمالك واحالتها للتحقيق مع حفظ حقوق النادي لدي اللاعبة بالاتحاد.

نتشرف بإحاطة سيادتكم بما يلي :-

1 - اللاعبة مايا ممدوح إسماعيل سافرت إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في دورة الألعاب السعودية بالمخالفة للوائح وتعليمات الاتحاد دون الحصول على موافقة مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة ودون اعتماد العقد المبرم بينها وبين نادي الهلال السعودي ودون سداد الرسوم المقررة للاتحاد عن المشاركات الخارجية .

2 - اللاعبة المذكورة سافرت إلي المملكة العربية السعودية دون اتخاذ الإجراءات المقررة بلوائح الاتحاد المصري للكرة الطائرة للحصول علي البطاقة الدولية أو خطاب رسمي من الاتحاد يسمح لها بالمشاركة في دورة الألعاب السعودية

3- إيقاف اللاعبة المذكورة واحالتها للتحقيق بمعرفة الاتحاد المصري للكرة الطائرة وعرض الأمر علي لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد علي أن تمتثل اللاعبة للتحقيق أمام الشئون القانونية بالاتحاد يوم الاثنين القادم الموافق ۲۰۲۳/۱۱/۲۷ الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر الاتحاد بمدينة نصر ( ستاد القاهرة الدولي ).

4- سيتم مخاطبة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة للإفادة عن كيفية مشاركة اللاعبة في دورة الألعاب السعودية دون الحصول علي البطاقة الدولية أو خطاب رسمي بموافقة الاتحاد المصري للكرة الطائرة.

5- اعتماد إيقاف اللاعبة بمعرفة نادي الزمالك مع حفظ حقوق النادي لدي اللاعبة بالاتحاد لحين اجراء التحقيقات بمعرفة النادي وبحضور المستشار القانوني للاتحاد طبقاً لنشرة التعليمات الخاصة بالاتحاد المصري للكرة الطائرة بصفتها لاعبة دولية ، علي أن يوافي الاتحاد بنتيجة التحقيقات التي تتم والقرار الصادر بشأنها.

خطاب اتحاد الكرة الطائرة للزمالك