تحدث السويسري مارسل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالأهلي، عن مباراة اليوم أمام ميدياما الغاني، التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي على ميدياما الغاني بثلاثية دون رد، على ملعب السلام بالقاهرة، في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "بدأنا المباراة بشكل جيد، وأهدرنا فرصًا كثيرة نتيجة التراخي في الأداء، كانت هناك حالة تسرع وكنا نفقد الكرة كثيرًا، الشوط الثاني كنا أفضل بكثير وسجلنا هدف وإثنين وثلاثة".

طالع | كريم الدبيس: لا توجد مباريات سهلة لأن الأهلي بطل إفريقيا.. وأي خصم يتمنى إسقاطه

وأضاف: "توجد مشكلة دائمًا عندما يعود اللاعبون الدوليون، تدربنا مرتين فقط، عندما يأتون يحتاجون إلى وقت من أجل الدخول في رتم المباريات، وهذا ما حدث في الشوط الأول، وظهر من خلال إهدار الفرص والأخطاء في التمرير".

وعن إهدار الفرص، أوضح: "للأسف هي ليست مشكلة جديدة، الموسم الماضي كنا أكثر فريق سجل أهدافًا وأكثر فريق أهدر فرصًا، هذا يعود لعدة عوامل منها أرضية ملعب السلام التي لا تقارن بأرضية استاد القاهرة، ممكن الكرة لا تأتي في قدمك مثلما تريد، أرضية الملعب عنصر من ضمن العناصر الهامة".

وبسؤاله عن هدفه من تغييرات اليوم خصوصاً أنها كانت مبكرة عن الأوقات السابقة، أجاب ضاحكاً: "(أنا محتاج أرقامكم علشان أخد رأيكم في التغييرات اللي هعملها)، هدف التغييرات ضغط أكثر على الفريق هجوميًا ولتسجيل أهداف".

وأردف: "صلاح محسن لاعب جيد وخاض مرانًا واحدًا معي قبل إعارته لسيراميكا، ثم عاد منذ بداية الموسم، لكن رتم وضغوط الأهلي مختلفة، واللاعب قام بتحسين لياقته البدنية الفترة الماضية وتمت مكافأته بهدف اليوم وما زال أمامه الكثير".

واختتم: "لا بد أن يكون لدينا الخبرات الكافية لكي نخرج اللاعبين من حالة التشبع بعد حصد الألقاب".