تحدث روبرتو دي زيربي المدير الفني لفريق برايتون بعد الفوز أمام نوتينجهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع الإصابات في صفوف فريقه، وإكمال المباراة بعشرة لاعبين.

وتغلب برايتون على نوتينجهام بثلاثية لهدفين، وشهدت المباراة إصابة أنسو فاتي بعد 21 دقيقة، وكذلك طارق لامبتي، بالإضافة لطرد لويس دانك لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وقال دي زيربي في تصريحات نشرها موقع برايتون الرسمي: "اليوم أحدثت الروح فرقًا، لدينا لاعبون جيدون وفريق جيد وعلينا دائمًا إظهار هذه الشخصية".

وأضاف: "لدينا الكثير من الإصابات في هذا الوقت وهي واحدة من أصعب اللحظات في مسيرتي، لذلك كان احتفالًا كبيرًا، نحن سعداء للغاية وأنا فخور بالموقف والشخصية التي أظهرناها في لحظة صعبة حقًا".

وتحدث المدرب عن احتفاله حيث انطلق في ملعب المباراة بجنون، وتابع: "لقد كان الأمر بمثابة نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الطريقة التي فزنا بها بالمباراة بعشرة لاعبين وبدون القائد، أنا مدرب عاطفي، وهذا جزء من كرة القدم".

وأكمل: "أريد أن أشرح احتفالي، لم يكن الأمر قلة احترام تجاه خصمي، فأنا أعيش كرة القدم لذا أعرف هذه الأشياء لكننا نعاني كثيرًا بسبب الإصابة".

وواصل: "لدينا عشر إصابات وخسرنا اثنين آخرين (أنسو فاتي وطارق لامبتي) في الشوط الأول وتلقينا أيضًا بطاقة حمراء، بدون إصابة عشرة لاعبين بالنسبة لنا، سننافس في الدوري الأوروبي والدوري الإنجليزي الممتاز وأن نحتل المركز السابع يعد إنجازًا جيدًا".

وسيغيب لويس دانك عن مواجهة تشيلسي وبرايتون يوم الأحد بسبب عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، وتم سؤال دي زيربي عن البطاقة الصفراء التي حصل عليها القائد في أقل من دقيقة.

وأجاب: "لويس رجل جيد وربما ارتكب خطأ، قال آسف للجميع وعلينا قبول قرار الحكم، دانك من مشجعي برايتون لذا يمكننا أن نفهم مشاعره والخطأ الذي ارتكبه".