كلف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، معاونيه، بإعداد تقارير مُفصلة عن ظهراء الجانب الأيسر في الدوري المصري، خلال المباريات المحلية المُقبلة.

وعلم "بطولات"، أن فيتوريا قرر ذلك لأنه لا يضمن مشاركة أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك مع فريقه، خلال المواجهات القادمة، بسبب الأزمة التي اندلعت بين اللاعب وإدارة النادي.

وكان مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب، قد قرر معاقبة أحمد فتوح بتغريمه ماليًا وعرضه للبيع في يناير، إلى جانب إيقافه لمدة شهر، بسبب خروجه من معسكر الفريق دون إذن، قبل مباراة زد في الدوري المصري.

وعلى الرغم من أن فتوح أحد العناصر الأساسية بالنسبة للمدرب البرتغالي، إلا أنه يخشى أن يتأثر اللاعب من الناحية البدنية حال عدم مشاركته مع فريقه قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

طالع أيضًا | بينهم ثلاثي الأهلي.. فيتوريا يبعث برسالة لسباعي منتخب مصر المستبعد

ولهذا، قرر روي فيتوريا وضع أكثر من بديل لـ أحمد فتوح، تحسبًا لاستدعاء أي منهم قبل منافسات كأس الأمم الإفريقية، والمقرر إقامتها في كوت ديفوار، خلال يناير المُقبل 2024.

يذكر، أن بطولة كأس الأمم الإفريقية، ستنطلق في الثالث عشر من شهر يناير المقبل وحتى الحادي عشر من فبراير لعام 2024.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة بمشاركة 24 منتخبًا يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات، يتأهل منها متصدر ووصيف كل مجموعة، وأفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث، إلى دور الـ16.

مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

مصر.

غانا.

الرأس الأخضر.

موزمبيق.