تحدث جيمي كاراجر، النجم السابق لفريق ليفربول، عن مباراة الغد المرتقبة ضد مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف ملعب "الاتحاد" مباراة الفريقين في قمة منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري.

وقال كاراجر في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "كان من المثير للاهتمام الدخول في الصيف والتفكير في المدة التي يحتاجها ليفربول للعودة إلى جانب مانشستر سيتي والمنافسة مرة أخرى".

وأضاف: "أعتقد أنه من المبكر قول ذلك، لكنهم يتنافسون الآن عندما تنظر إلى جدول الدوري الإنجليزي، لذلك يبدو الأمر وكأنها مباراة كبيرة حقًا".

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول.

وواصل: "ليفربول كان سيئا للغاية الموسم الماضي، كان هناك تحسن بشكل دائم، لقد بدأ ليفربول بداية (هذا الموسم) لا أستطيع أن أقول إنها مفاجئة، لكن من الجيد أن نرى أن الأمر لم يستغرق الكثير من الوقت من اللاعبين الجدد للتأقلم مع بقية اللاعبين، لذلك هذا هو الشيء الممتع".

وأردف: "لكن فريقًا بمكانة ليفربول يجب أن يكون في هذه المراكز وحولها حيث هم الآن، إنهم ليسوا الفريق الوحيد إلى جانب مانشستر سيتي، هناك آرسنال موجود، وتوتنهام كان هناك في الأسبوعين الماضيين، وأستون فيلا ليس بعيدًا جدًا، لذلك هذا هو الموقف الذي يجب أن يكون فيه ليفربول".

وأكد: "لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه، لكنها كانت بداية واعدة للغاية، كانت بداية ليفربول صعبة، في أول ستة إلى ثمانية مباريات، وبعد ذلك كانت المباريات القليلة الأخيرة أسهل قليلاً على الورق، ولكن بعد ذلك ذهبوا وتعادلوا مع لوتون، وهذا يظهر طبيعة الدوري الإنجليزي".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن انتقاده لخوض المباريات في وقت مبكر: تعبتُ.. لا أحد يريد الاستماع لما أقوله

وأردف: "لكنهم الآن يواجهون أصعب مباراة في كرة القدم العالمية، عندما تنظر إلى سجل مانشستر سيتي، وبالتأكيد في المباريات على أرضه، 23 نقطة على التوالي، لذلك سيكون من الصعب للغاية على ليفربول الحصول على ثلاث نقاط".

واستطرد: "ما زلت أعتقد أن مانشستر سيتي يتفوق على ليفربول في الوقت الحالي، لذلك أعتقد أن ليفربول لا يزال تقريبًا يستعد للعودة إلى حيث كان، لكن إذا تمكن ليفربول من تحقيق نتيجة أمام مانشستر سيتي، وحتى الفوز بتلك المباراة، فمن المؤكد أنه سيفتح سباق اللقب على مصراعيه".

وعما إذا كان يرى مانشستر سيتي في مستوى أعلى من ليفربول، بغض النظر عن النتيجة، قال كاراجر: "نعم، حتى لو حقق ليفربول نتيجة إيجابية، لا زلت أرى مانشستر سيتي فوقهم مباشرة في الوقت الحالي، لكنني أعتقد أنه إذا حقق ليفربول نتيجة، فسوف تفكر (يمكن لـ ليفربول أن ينافس حقًا على اللقب)".

وأوضح: "أعتقد أن هناك مستوى آخر حيث تسعى فعليًا للحصول على اللقب، وبعد ذلك هناك مستوى آخر تفكر فيه بالفعل (يمكننا الفوز بهذا الدوري)، وأعتقد أنه إذا حقق ليفربول نتيجة ضد مانشستر سيتي، حتى لو كان تعادلًا، يمكنني أن أقول أتعلم، يمكن لـ ليفربول أن يمضي قدمًا بفضل هذا ويتحدى السيتي حقًا".

واستأنف: "لا أعتقد أنهم قادرون على التفوق ضدهم، ولكن أعتقد أن بإمكانهم دفعهم وتحديهم حقًا، لكنها مباراة واحدة، لن تحدث فرقًا كبيرًا، لكنني أعتقد من الناحية النفسية أن ليفربول سيذهب خارج ملعبه أمام الأبطال ويحصل على نتيجة ستمنحهم إيمانًا كبيرًا بأنهم قادرون على المنافسة عندما تأتي فترة أعياد الميلاد".

واختتم: "أعتقد أن ليفربول يمكن أن يسبب مشاكل حقيقية، يجب أن أفضل فوز مانشستر سيتي، لست متأكدًا من أنني أستطيع رؤية فوز ليفربول هناك، لأكون صادقًا، لكنني أعتقد أنه يمكنهم بسهولة تحقيق التعادل من هناك، مثل 2-2، شيء حيث تكون هناك أهداف، وهي مباراة مجنونة بعض الشيء، لكن عليك أن تجعل مانشستر سيتي هو المفضل".