أصر بيب جوارديولا على أن التهم الـ115 التي يواجهها مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز وخصم نقاط إيفرتون هي حالات مختلفة تمامًا ولا يمكن مقارنتها.

وتم خصم 10 نقاط من إيفرتون لمخالفة اللوائح المالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسُئل جوارديولا إذا كان يخشى ما يمكن أن يحدث لـ مانشستر سيتي بعد عقوبة إيفرتون.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ليفربول غدًا السبت في الدوري الإنجليزي: "لماذا لا ينبغي لي أن أصدق؟ المحامون هم من يقومون بالدفاع أمام القاضي، لم أغير رأيي، وما زلنا ننتظر".

وأضاف: "لن أقول كلمة واحدة عن إيفرتون لأنني لا أعرف حقيقة ما حدث، إنهما حالتان مختلفتان تمامًا، أعرف أن الناس يقولون لماذا لا يهبط مانشستر سيتي ولكن دعونا ننتظر".

وواصل: "تقرأ التهم ومن المفترض أن نهبط بالطبع، لكن لا أحد يعرف، كل الأشخاص الذين يقولون ذلك لا يعرفون بالضبط ما حدث، أنا لم أقرأ كل شيء".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: كلوب جعلني أفضل.. ومنافسة ليفربول ومانشستر سيتي تختلف عن برشلونة وريال مدريد

وأكد: "لكن أنتظر، ما قلته قبل شهر، إذا كنا ارتكبنا خطأ ما، سنعاقب، بعد ما سيحدث، سأكون هنا، هذا هو الحال بالنسبة لإيفرتون ولا أعرف ما حدث ولكنه أمر مختلف تمامًا، لهذا السبب لا يمكنك مقارنة الأمرين ببعضمها".

وردا على سؤال عما إذا كان سيفكر في مستقبله في مانشستر سيتي إذا تعرض النادي لعقوبة قاسية، أجاب جوارديولا: "هذا سؤال جيد، سأنتظر، انتظر وانظر، وبعد انتهاء العقوبة سنأتي إلى هنا ونشرحها".

وأردف: "لكنني بالتأكيد لن أفكر في مستقبلي إذا كان الأمر يعتمد على التواجد هنا أو التواجد في دوري الدرجة الأولى، بالتأكيد، هناك فرصة للبقاء إذا كنا في دوري الدرجة الأولى أكثر مما لو فزنا بدوري أبطال أوروبا".

وأتم: "ما يتهمنا به الناس لا نوافق على ما يقولونه، سندافع عن أنفسنا وبعد التوصل إلى القرار، سأكون هنا كمتحدث باسم النادي، في الوقت الحالي نحن أبرياء، لكن انتظر وانظر، إذا تم إثبات الذنب، أعلم أن الناس يريدون ذلك ويثبتونه، لكن انتظر وانظر وبعد ذلك سوف أشرح كل شيء".