كشفت تقارير صحفية عن إمكانية خصم نقاط من منتخب البرازيل أو إجباره على اللعب خلف الأبواب المغلقة، بعد وقائع أحداث مباراته أمام الأرجنتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشهدت مباراة البرازيل والأرجنتين على ملعب "ماراكانا" اشتباكات بين جماهير الفريقين، وتدخلت الشرطة، وتأخر انطلاق المباراة لنصف ساعة عن موعدها.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد يواجه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عقوبة وفقًا للمادة 17 من قانون الانضباط الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتنص المادة 17 على أن "الأندية والاتحادات المضيفة مسؤولة عن النظام والأمن قبل وأثناء وبعد المباريات"، وأن "المضيفين مسؤولون عن الحوادث من أي نوع التي تحدث".

وأفادت صحيفة "جلوبو" البرازيلية بأن الفيفا سيفتح تحقيقًا في وقائع المباراة، ويشير التقرير إلى أن العقوبات يمكن أن تشمل غرامات، أو لعب مباراة واحدة أو أكثر بدون جماهير، أو الالتزام باللعب في ملعب محايد، أو حتى خصم النقاط.

وتحتل البرازيل المركز السادس بين 10 منتخبات في التصفيات وتملك في رصيدها 7 نقاط، وحال تطبيق عقوبة خصم نقاط سيكون ذلك ضربة كبيرة للفريق.

وتتأهل 6 منتخبات من أمريكا الجنوبية مباشرة إلى كأس العالم، ويخوض الفريق صاحب المركز السابع مباراة فاصلة بين الاتحادات القارية.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" أصدر بيانًا رسميًا بشأن أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين أدان خلاله أحداث العنف ويمكنك مطالعته من خلال الرابط.