كشف روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني، عن رهانه مع يورجن كلوب مدرب ليفربول، وكيف كان ذلك نقطة تحول في مسيرته.

ولعب ليفاندوفسكي تحت قيادة كلوب في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، قبل أن يغادر إلى بايرن ميونخ بعد سنوات.

وقال ليفاندوفسكي في حديثه إلى "The Players' Tribune": "كان ذلك في عام 2010 وكنت في بوروسيا دورتموند لبضعة أشهر، بصراحة كان الأمر صعبًا للغاية".

وأضاف: "عندما وصلت كنت بالكاد أتحدث كلمة واحدة باللغة الألمانية، كان الطقس رماديًا وممطرًا وكانت كثافة التدريب مع كلوب عالية جدًا جدًا، لقد كنت يائسًا لترك بصمتي في النادي وأراد كلوب أن يتحداني".

وتابع ليفاندوفسكي: "لذلك قمنا برهان صغير في الأشهر الأولى، قال لي: في كل جلسة تدريبية تسجل فيها 10 أهداف، سأعطيك 50 يورو، ولكن إذا لم تسجل فسوف تدفع لي".

وواصل: "في الأسابيع الأولى، كان علي أن أدفع له 50 يورو كل يوم تقريبًا (ضحك)، ولكن بعد بضعة أشهر انقلبت الأمور، لذا قال ذات يوم: "كفى! حسنًا، هذا يكفي أنت الآن جاهز حقًا".

وأكمل ليفاندوفسكي: "ولكن في الواقع كان كذلك، لست جاهزًا بعد، كانت المباريات مختلفة عن التدريب، لقد بدأت الموسم على مقاعد البدلاء ولعبت أكثر في الجزء الثاني من الموسم".

اقرأ أيضًا | تقارير إسبانية: برشلونة يقترب من حسم أولى صفقاته الشتوية

يتذكر ليفاندوفسكي أنه في الموسم الثاني لم يجد مكانه في اللعب خلف الرقم 9 في ذلك الوقت، وأوضح أنه في أحد الأيام سأل كلوب مباشرة: "ماذا تريد مني؟".

وأشار مهاجم برشلونة: "بعد ثلاثة أيام سجلت ثلاثية وقدمت تمريرة حاسمة ضد أوجسبورج، فزنا بنتيجة 4-0 وكانت تلك نقطة تحول".

وأكد ليفاندوفسكي: "الآن أدركت أن المحادثة مع يورجن كلوب كانت مثل تلك التي كنت أتمنى لو أجريتها مع أصدقائي، مع والدي، واحدة من تلك لم أتمكن من الحصول عليها منذ سنوات عديدة".

وأتم: "يمكنني التحدث مع يورجن عن أي شيء، يمكنني الوثوق به، إنه رجل عائلة ولديه الكثير من التعاطف مع ما يحدث في حياتك الخاصة".