نجح فريق كرة السلة بالنادي الأهلي في قلب الطاولة على نظيره الاتحاد السكندري واقتناص بطاقة الصعود إلى نهائي دوري المرتبط بفوز بنتيجة 79-85 في مباراة ماراثونية.

المباراة أقيمت على صالة استاد برج العرب في خضم منافسات جولة الإياب للدور نصف النهائي ببطولة دوري المرتبط.

وانتهت الفترة الأولى بتقدم الاتحاد على الأهلي 16-12، واستمر التقدم في الفترة الثانية وانتهت بنتيجة 35-26، واستكمل الوضع بالفترة الثالثة بنتيجة 49-53، ثم عاد الأحمر في الفترة الرابعة التي انتهت بالتعادل 66-66، ليلجأ الفريقين إلى شوط خامس (اكسترا تايم)، الذي انتهى بنتيجة 79-85.

حافلات مجانية لنقل جماهير الأهلي إلى الإسكندرية لمساندة فريق السلة

وشهدت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الـ3 ثواني الأخيرة لحظات توقف بسبب اعتراض جماهير الاتحاد السكندري وإلقاء زجاجات داخل الملعب.

وكان فريق شباب الأهلي قد نجح في الفوز على نظيره الاتحاد السكندري بأولى مواجهتي الإياب بنتيجة 63 – 57.

عودة الأهلي بالانتصار جاءت في الوقت الذي شهد خسارته ذهابًا أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 75-61، مع فوز فريق الشباب للمارد الأحمر.

إيهاب أمين

وكان الأهلي تأهل إلى دور نصف النهائي بعدما تخطى الزمالك في دور الـ8، بالفوز عليه في مواجهتي الذهاب والإياب.

على الجانب الآخر، صعد الاتحاد السكندري إلى دور قبل النهائي من دوري المرتبط لكرة السلة بعد الفوز على الجزيرة في دور ربع النهائي.

الجدير بالذكر أن فريق سموحة قد سبق واقتنص بطاقة الصعود إلى نهائي دوري المرتبط على حساب سبورتنج بعد أن انتهت مباراتهم 91-86.

بتلك النتائج، يصطدم فريق الأهلي لكرة السلة بنظيره سموحة، في موقعة نهائي دوري المرتبط، كما تقرر إقامة المباراتين في القاهرة على أن يتم الإعلان عن موعدهما في وقت لاحق.