تحدث أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد السعودي، عن أسباب فشل برنامج الاستقطابات بالدوري السعودي، في ضم محمد صلاح وماركينيوس للعميد، مؤكدًا أن ناديه طالب بالتعاقد مع 3 نجوم أخرين، كما كشف عن سبب إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو.

وقال أنمار الحائلي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "mbc" ببرنامج "صدى الملاعب": "المدرب مارسيلو جاياردو كان على طاولتنا ضمن 3 مدربين ونحن كمجلس إدارة كنا نحرص على اختيار جهاز فني يساعدنا على تحسين نتائجنا وتلبية طموحات الجماهير وانتهينا في أخر المطاف إلى التعاقد مع هذه القامة التدريبية وهو الاختيار المناسب".

رئيس اتحاد جدة يوضح سبب عدم التعاقد مع محمد صلاح في الصيف.. ويصرح: لم نُعامل مثل الهلال والنصر

وأضاف: "أما عن إقالة سانتو، الاتحاد نادي كبير وجماهيره لا ترضى إلى بالذهب وإقالته كانت بسبب سوء النتائج وهذا نهج تسير عليه كل الأندية في العالم، عندما تسوء النتائج تسعى لإحياء الطموح والشغف لدى اللاعبين".

وأوضح: "جوتا مستمر مع الفريق وسيشارك في الفترة المقبلة، تم التعاقد معه عن طريق برنامج الاستقطاب بطلب من المدرب، ثم بعد ذلك كان  غيابه قرار فني بحت".

الحائلي يكشف سبب فشل التعاقد مع صلاح

وواصل: "أتسائل مثل الجماهير، ماذا حدث في المفاوضات التي لم تتم لصالح نادي الاتحاد، ماذا حدث مع نادي ليفربول للتعاقد مع محمد صلاح، ماذا حدث في مفاوضات ماركينيوس مع باريس سان جيرمان، ماذا حدث مع جاندوجان قبل انتقاله لبرشلونة ماذا حدث مع دي بروين ماذا حدث مع سيرجيو راموس!؟".

واستطرد: "كل هذه التساؤلات نقدمها بما إن البرنامج هو المسؤول عن الاستقطابات والتعاقدات كما ذكروا، كنت أتمنى أن تظهر المعلومات من تلك الجهة بشفافية أكبر".

وكشف: "طلب نادي الاتحاد كان التعاقد مع المدافع ماركينيوس، ولم يتم الاتفاق معه بسبب عدم وجود ميزانية، لأن راتب اللاعب كان عاليًا جدًا".

وأوضح: "طلبنا كنادي الاتحاد من برنامج الاستقطاب ضم محمد صلاح من ليفربول، وقيل لنا لا توجد ميزانية لاستقطاب صلاح، لقد كنت متواجد في لندن مع سعد اللذيذ لاجراء المفاوضات مع ليفربول".

واستكمل: "نادي اتحاد جدة طلب التعاقد مع دي بروين وجوندوجان وراموس، بخلاف الثنائي السابق ذكرهما، وإذا انضم أي لاعب لنادي اخر وقتها سنتظلم".

وأتم: "سنشارك بجميع اللاعبين المتواجدين في كأس العالم للأندية وهذه فرصة تاريخية لنا".