اتهمت وسائل الإعلام النمساوية، يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا بإبلاغ حارس المرمى كيفن تراب بالتظاهر بالإصابة خلال المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء.

وتعرضت ألمانيا للهزيمة بهدفين دون رد في مباراة ودية أمام النمسا خلال فترة التوقف الدولي الجارية، وشهدت المباراة طرد ليروي ساني، ويأتي ذلك بعد الهزيمة من تركيا بنتيجة 3-2 وديًا

وكان ناجلسمان يقوم بتغيير تكتيكي في المباراة، ثم أشار بانفعال لحارسه تراب بالسقوط أرضًا وهو يمسك بساقه ويشير نحو الأرض، كما يظهر في مقطع فيديو تم تداوله.

وبعد ذلك بالفعل سقط تراب أرضًا وأمسك بساقه، وهذا قبل لحظات من استعداده لتسديد ركلة مرمى.

واتجه الطاقم الطبي لمنتخب ألمانيا إلى تراب، واستمر ناجلسمان في إعطاء تعليمات إلى توماس مولر، ثم مرر ورقة إلى بنيامين هنريكس وإلى كاي هافرتز.

ولفتت "ORF" النمساوية، التي كانت تبث المباراة، النظر إلى تصرف ناجلسمان موضحة أن المدرب يحث حارس مرماه على ادعاء الإصابة.

وانتقد هربرت بروهاسكا لاعب النمسا السابق، تصرف ناجلسمان خلال حديثه في قناة "ORF" وقال: "هذا العمل مثير للشفقة، وهذا ضعيف بالنسبة لألمانيا كلها، كمدرب، عليك أن تكون قادرًا على تقديم المعلومات في وقت قصير".

ورفض ناجلسمان وتراب التعليق على الأمر عندما سألتهما صحيفة بيلد، عن الواقعة، إلا أن حارس المرمى أفاد في تصريحات للتلفزيون النمساوي إنه كان يعاني من مشكلة في تلك المرحلة من المباراة.